البوابة 24

البوابة 24

مستشار اشتية يوضح حصة الحكومة و"أونروا" من الدعم المالي الأوروبي المرتقب

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

فلسطين - البوابة 24

كشف مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون التخطيط وتنسيق المساعدات استيفان سلامة، صباح اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول المنحة الأوروبية للحكومة الفلسطينية.

وقال سلامة في حديث الإذاعة الرسمية إن: الدعم المقرر لاتفاقية عام 2021 تشمل حوالي 300 مليون يورو، مبيناً أن الاتحاد دفع دفعة للأونروا في شهر نوفمبر الماضي، وبقي من الاتفاقية حوالي 214 مليون يورو.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي سيخصص مبلغ 25 مليون يورو إضافية، سيذهب منه 10 مليون يورو للأونروا، و15 مليون يورو لخزينة الحكومة الفلسطينية؛ بهدف مساعدتها في هذه الظروف الصعبة خاصة المتعلقة بغلاء الأسعار المرتبطة بالعالم، وذلك ضمن الاتفاقية المالية للعام 2021، التي يأملون التوقيع عليها في القريب العاجل.

وذكر أن: النقاش داخل الاتحاد الأوروبي حول الإتفاقية المالية لفلسطين، في المراحل الأخيرة.

وأضاف أن: هناك دعم متزايد للموقف الفلسطيني من قضية الدعم المالي، لافتاً إلى وجود رسائل من 22 دولة أوروبية حول دعم موازنة فلسطين ورسائل متشابهة.

وتابع: أن هناك رسائل واضحة من وزارة الخارجية الأوروبية بشأن دعم فلسطين مالياً.

وأعرب عن أمله في اتخاذ المفوضية الأوروبية قراراً واضحاً في الأيام المقبلة في اتجاه اعتماد الاتفاقية المالية لفلسطين بدون شروط.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي مؤسسة كبيرة وفيها العديد من الإجراءات البيروقراطية، مجددًا التأكيد على أن النقاشات داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي في مراحلها الأخيرة، وتسير باتجاه يبشر بخير. 

البوابة 24