البوابة 24

البوابة 24

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022.. وهذا توقيت الإجاية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

للصائم دعوة لا ترد عندما الإفطار كما قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "ثَلاثَةٌ لا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الإِمَامُ الْعَادِلُ وَالصَّائِمُ حِينَ يُفْطِرُ وَدَعْوَةُ الْمَظْلُومِ..." رواه الترمذي وصححه الألباني، وهو فرصة كبيرة يجب أن يغتنمها الصائم طوال شهر رمضان، ولذلك نقدم لك في المقال التالي دعاء اليوم السادس من رمضان 2022، عسى أن يمن الله عليك بالاستجابة.

دعاء اليوم السادس من رمضان 2022

وعن دعاء اليوم السادي من شهر رمضان 2022، فقد جاء كالتالي: "اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم".

ويمكن أيضًا أن تقول: "اللهم اشملني في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.اللهمّ قَوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك".

 

2.jpg
 

أدعية محببة في رمضان 2022

وهناك مجموعة من الأدعية التي يمكنك ترديدها طوال شهر رمضان، ومنها:

"اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفِني ما أهمّني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني اللهم على ما يرضيك، وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممّن يعاديك، وأدم علي نعمتك وبرك، ولا تُنْسِني ذكرك، وألهمني في كل حال شُكرَك، وعرِّفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها".

"اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تتقبل صيامي وصلاتي وقيامي وتغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم".

"اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء".

مصراوي