البوابة 24

البوابة 24

تيك توك ينافس منصات التواصل الاجتماعي بخاصية جديدة قد تطلق قريباً

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

صرَّحت مصادر مطلعة لوكالة رويترز عن خاصية جديدة قد يطلقها تطبيق تيك توك لمستخدميه، وهي المراسلات الجماعية، مما يجعله أكثر منافسة لتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك.


كما أوضحت المصادر أن هذه الخاصية هي جزء ضمن خطة تطوير تيك توك من قبل شركة بايت دانس لجعل التطبيع أكثر تفاعل اجتماعياً، بعد توفر هذه الميزة في النسخة الصينية من تيك توك (دوين) عام 2019، وتحفظت المصادر على عدم نشر أسمائها في الإعلام نظراً لعدم امتلاكها لهذه الصلاحية.


كما يتوقع زيادة استخدام التطبيق لفترات أطول بسبب إضفاء هذه الخاصية عليه، ليتوسع تطبيق تيك توك الذي حصل على صدى شعبي بين مستخدميه المراهقين والشبان، من حيث استخدامه في البث المباشر، والتسويق الالكتروني، والدردشة الجماعية تمكن من إتاحة التواصل بسهولة أكبر من قبل الشخصيات المؤثرة مع متابعينهم.


كما أن وكالة رويترز طلبت تعليقاً من تيك توك، لكنها رفضت الإفصاح والرد لوكالة رويترز، وأفاد شخص أنه تم إجراء نقاشات داخلية العام الماضي لدى شركة بايت دانس بخصوص تقديم خاصة الدردشة الجماعية لكنها جمدت الأمر نظراً للهجوم الذي حدث على التطبيق من قبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وأيضاً حظر التطبيق في الهند، كما أفاد المصدر أنه يتم الآن تقييم موعد مناسب ومنصات مناسبة لإضافة خاصية الدردشة الجماعية على تطبيق تيك توك.

البوابة 24