البوابة 24

البوابة 24

تعرف على دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يلجأ عدد كبير من الصائمين إلى التضرع والدعاء إلى الله تعالى طوال أيام شهر رمضان، ومن هذه الأدعية دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022، خاصةً وأننا نعيش الآن في أيام مباركة يستحب فيها التضرع والتقرب إلي الله، ومن أبرز الأدعية طلب الجنة وماقرب إليها من قول وعمل والبعد عن النار، وماقرب إليها من قول أو فعل أو عمل .

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022

وعن دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022، فقد جاء كالتالي:

"اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تُنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شُكرك، واحفظنى فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اَللّهم اجْعلنى فيه مِنَ الْمُتوكلين علَيك الفائزين لديك الْمقربينَ إليك وزحزحني فيه عن موجبات سَخطك، اَللّهُم أعِنّى على صِيامِه وقِيامه بِتَوفيقك يا هادِى المُضلين".

"اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات، وأقلنى فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنى فيه غرضاَ للبلايا والآفاتِ واشرح وأمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين، يارب العالمين".

دعاء يوم 10 رمضان

ويمكن أيضاً ترديد دعاء يوم 10 رمضان التالي:

"اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ مُعادِيًا لأَعدْائكَ مُسْتنًّا فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ".

"اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَيَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ، يا أكرم الأكرمين".

أهل مصر