البوابة 24

البوابة 24

فيديو: أيمن عودة يواجه حملة تحريض كبيرة بعد "ارموا السلاح"

رئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة

فلسطين - البوابة 24

يواجه رئيس القائمة المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، أيمن عودة، حملة تحريض واسعة من قبل النظام السياسي في إسرائيل، على خلفية فيديو صدر عنه قبل ساعات من الآن، يحث فيه الشبان الفلسطينيين المنخرطين في صفوف الشرطة الإسرائيلية، لإلقاء السلاح في وجه قوات الأمن الإسرائيلي التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وأفاد موقع  والا العبري، صباح اليوم الإثنين، بأن غضب واستنكار في النظام السياسي من رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة بعد شريط فيديو صدر عنه في الأيام الأخيرة دعا فيه المواطنين العرب العاملين في قوات الشرطة والأمن إلى التمرد وإلقاء السلاح.

وأضافت أن: الشرطة تفحص إمكانية فتح ملف تحقيق مع أيمن عودة بشبهة التحريضـ فيما طالب عضو الكنيست أوفير كاتس بفتح تحقيق: "مكانه في السجن وليس في الكنيست".

ونشر رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، تدوينة على موقع "تويتر" قائلاً: فخورون بالجنود العرب في قوات الجيش والشرطة وجميع قوات الأمن، والذين يحرسوننا هذه الأيام الصعبة.

وكان رئيس القائمة العربية، أيمن عودة، وجه رسالة للشباب الفلسطينيين الذين ينخرطون في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، القوا السلاح في وجه الأمن الإسرائيلي، وقولوا أن مكاننا ليس معكم، مكاننا أن لا نكون جزء من الجريمة، جزءاً من الاساءة لشعبنا، مكاننا أن نكون مع الحق مع الشعب الذي يناضل ضد الاحتلال، أن نكون جزء أصيل من شعبنا من أجل انهاء هذا الاحتلال المجرم.

 

 

البوابة 24