البوابة 24

البوابة 24

إليك دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2022.. وهذا ثوابه

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يبحث عدد كبير من المسلمين حول العالم عن دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2022، حيث أن الرسول "صلى الله عليه وسلم" أكد على أهمية الدعاء في كل يوم من أيام الشهر الكريم، لما له من أجر كبير وفضل عظيم عند الله عزوجل.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2022

وهناك الكثير من الأدعية التي يضاعف الله تعالى بها الأجر والثواب، ومنها دعاء اليوم الحادي عشر من شهر رمضان، وجاء أبرزها عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَكَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَالنِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ".

"يارب اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ".

"يارب اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ يارب اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ".

"يارب أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ".

ثواب دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2022

وعن ثواب من ردد دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2022، فقد جاء أن "مَنْ دَعَا بِهِ كُتِبَ لَهُ حِجَّةٌ مَقْبُولَةٌ مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله، وَ عُمْرَةٌ مَعَ أَهْلِ بَيْتِهِ عليهم السلام، وَ كُلُّ حِجَّةٍ مَعَهُ صلى الله عليه و آله تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ حِجَّةٍ مَعَ غَيْرِهِ، وَ كُلُّ عُمْرَةٍ مَعَهُمْ عليهم السلام تَعْدِلُ سَبْعِينَ أَلْفَ عُمْرَةٍ مَعَ غَيْرِهِمْ".

الدستور