البوابة 24

البوابة 24

بينها "المرايا".. هذه الأشياء قد تتسبب في ضعف إشارة "الواي فاي" في المنزل

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يشعر الكثير منا بالإحباط بسبب ضعف شبكة "الواي فاي"، وفي بعض الأحيان قد تكون المشكلة تكمن في إعدادات الراوتر، أو قد تكون بسبب الخدمة السيئة من الشركة نفسها، إلا أنه في أغلب الأوقات، تعود المشكلة إلى قرب أغراض أو أجهزة أخرى في المنزل من الراوتر أو الحاسوب، وهو ما سنوضحه لك في المقال التالي:

الأسطح المعدنية والأثاث

تمتص المعادن للكهرباء، وبما أن إشارة الواي فاي تطلق موجات كهرومغناطيسية، فإن أي سطح أو جسم معدني في منزلك سيعرقل انتشار ومرور هذه الموجات، لذلك إذا أردت أن يعمل اتصالك بالإنترنت بلا مشاكل، يجب أن تضع جهاز الراوتر بعيداً عن الأثات والمعدات المعدنية.

الجدران المصنوعة من الطوب والحجر

تعرقل بعض أنواع الجدران مرور إشارة الواي فاي، وأبرز المواد التي تمنع مرور الإشارة اللاسلكية الرخام، والإسمنت، والخرسانة، والجبس، وقوالب الطوب، وهو ما يوضح سبب ضعف الاتصال بالإنترنت عند من يسكنون في منزل من طابقين، ولإصلاح هذه المشكلة، ضع جهاز الراوتر في مكان مفتوح، وبعيداً عن الجدران.

المرايا

المادة التي تعكس صورتنا في المرايا تعكس أيضاً الإشارة الصادرة من الراوتر، حيث يعمل الزجاج كدرع يجعل اتصال الإنترنت يرتد إلى مصدره، وعندما تكون المرآة قريبة من جهاز الراوتر، فإشارة الواي فاي أبطأ وغير مستقرة في العادة.

الثلاجات والغسالات

بشكل عام، أي أجهزة كهربائية بها أنابيب تدور بها المياه ليست جيدة لإشارة الواي فاي، حيث تحتفظ المياه بجزء من طاقة الموجات اللاسلكية، مما يؤثر سلباً على جودة الاتصال بالإنترنت.

مصابيح الزينة

قد تكون مصابيح الزينة الملونة أيضاً سبباً في ضعف إشارة الواي فاي في منزلك، حيث تحتوي هذه المصابيح على رقاقات متوهجة تخلق مجالاً مغناطيسياً يتداخل مع الموجات الكهربائية التي يصدرها الراوتر، ولذلك حاول إبعاد جهاز الراوتر عن مكان وضع هذه المصابيح دائماً.

الجانب المشرق