البوابة 24

البوابة 24

يدمر الكبد.. فيروس غامض يصيب الأطفال ويضرب عدة دول

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

في ظل استمرار معاناة العالم من آثار فيروس كورونا، بدأ فيروس جديد غامض يهاجم عدة بلاد، إلا أن الخطر هذه المرة يهدد الأطفال، حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) ووكالة الصحة التابعة للاتحاد الأوروبي، تحذيرات لدول أخرى لتكون في حالة تأهب بعد الارتفاع الغامض في حالات الإصابة بأمراض الكبد الحادة لدى الأطفال في بريطانيا.

فيروس غامض

وبحسب ما نقله موقع “يورو نيوز”، فإن تحقيقات وكالات الصحة العامة في المملكة المتحدة ما زالت مستمرة بعد رصد 74 حالة من حالات التهاب الكبد الحاد لدى الأطفال على مدار الأشهرالماضية تحديدًا منذ يناير.

ولا يزال هذا الفيروس الغامض قيد الدراسة، حيث يقوم خبراء الصحة بالتحقيق في أسباب انتشاره، خاصة في ظل عدم وجود فيروسات معروفة تسبب هذا المرض.

إصابة الأطفال

وكانت وكالة الأمن الصحي في بريطانيا (UKHSA)، قد أعلنت في 12 أبريل، عن 49 حالة مؤكدة في إنجلترا ، و 13 في اسكتلندا والباقي في ويلز وأيرلندا الشمالية، وقال المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها التابع للاتحاد الأوروبي (ECDC) إن معظم الإصابات أطفال تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات.

وأشار المركز إلى أن بعض الأطفال عانوا من فشل كبدي حاد و عدد قليل منهم احتاج إلى زرع كبد، مع ملاحظة أنه لا توجد علاقة بين الأطفال المتضررين.

يورو نيوز