البوابة 24

البوابة 24

ديك يصرع صاحبه في الهند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي رجل هندي مصرعه، بعد اصابته بشكل خطير في منطقة الفخذ، جراء ارتداد ديك مصارعة يربيه إليه.

وفي التفاصيل التي أعلنت عنها الشرطة الهندية، وفقاً لصحيفة الغارديان البريطانية، فإن الرجل لقي حتفه جنوبي الهند، بعد إصابته بسكين كان قد ربطه في ساق الديك، حتى يدخل في مبارزة مع طير آخر، لكن الحيوان الذي يربيه ارتد إليه وأصابه بشكل خطير في منطقة الفخذ، ليلفظ الرجل أنفاسه الأخيرة نتيجة نزيف الدم الحاد قبل أن يصل إلى المستشفى في ولاية تيلاغانا، خلال الأسبوع الحالي.

وتقول تحقيقات الشرطة الهندية، أن الرجل واحداً من بين 16 شخصاً نظموا مبارزة للديكة في بلدة "لوتونور"، لكن الحدث انتهى بشكل مأساوي.

واحتفظت الشرطة بالديك الذي قتل صاحبه في المركز، ثم قامت بإعادته إلى مزرعة دواجن، في وقت لاحق.

وكشفت الشرطة أنها تبحث عن بقية الأشخاص المشاركين في تنظيم مبارزة الديكة المأساوية. ويواجه المشاركون في تنظيم المبارزة تهما بالقتل، إضافة إلى إقامة مسابقة قمار ومبارزة للديكة.

ويحظر القانون الهندي هذه المسابقات، ومع ذلك تنتشر في المناطق الريفية من ولاية تيلانغانا، وآندرا براديش وكارناتاكا وولايات أخرى.

ويقوم أصحاب هذه الحيوانات بتركيب سكاكين بطول سبعة سنتميترات على سيقان الديكة كي تتعارك فيما بينهما، والديك الذي يطيح بالآخر هو الذي يفوز صاحبه.

يذكر أن هذه المبارزات تؤدي إلى مقتل الآلاف من الديكة كل عام، هذا وتخوض جمعيات مدافعة عن حقوق الحيوان جهودا لأجل وقف هذه المسابقات.

وكالات