البوابة 24

البوابة 24

تقلبات حادة: منخفض جوي خماسيني وكتلة حارة وجافة.. هذه الأيام

جو خماسيني
جو خماسيني

فلسطين- البوابة 24

تحدث الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، مساء اليوم السبت الموافق 16/4/2022، عن تغيرات تطرأ على الطقس خلال اليومين المقبلين، الأحد والإثنين. 

وكشف الراصد العلامي، إرتفاع ملموس على الحرارة وطقس خماسيني مُغبر اليومين المقبلين، الاحد و الأثنين.

وأفاد الراصد الجوي، أنه سيطرأ إنخفاض واضح وعودة الليالي الباردة مُنتصف الأسبوع.

الأرصاد الجوية الفلسطينية

كشفت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن طقس الأحد 17/4/2022، أن منخفض جوي خماسيني وكتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد لذا يكون الجو حاراً الى شديد الحرارة وجافاً ومغبرا احيانا حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

و الإثنين 18/4/2022، يستمر الجو حاراً إلى شديد الحرارة وجافاً ومغبرا أحيانا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج .

وأشارت الأرصاد الفلسطينية، أن الجو يوم الثلاثاء 19/4/2022 يكون غائماً جزئياً إلى صاف وربيعيا ولطيفا نهاراً باردا نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام ، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

البوابة 24