البوابة 24

البوابة 24

شركات طيران عربية تشارك بذكرى احتلال فلسطين

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، أن شركات طيران عربية ستشارك في ما يسمى "استقلال إسرائيل"، في شهر مايو المقبل.

وذكر موقع "واي نت" العبري أن طائرات إماراتية ستشارك في عرض احتفالي  في ذكرى إعلان "قيام إسرائيل"، بعد عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني في عام 1948.

ووفقاً للموقع، سيقام العرض الجوي للطائرات المدنية خلال الاحتفال، بعد عرض جوي عسكري لسلاح الجو في الجيش الإسرائيلي، ويشارك في هذا العرض كل شركات الطيران الإسرائيلية، إضافة إلى شركتي الاتحاد للطيران وطيران أبو ظبي.

وجاءت المبادرة من قبل نقابة الطيارين الإسرائيليين، وستشارك في العرض طائرات التابعة للشركات: "إل عال"، و"يسرائير" و"كال فعياط"، بالإضافة إلى الاتحاد للطيران وطيران أبو ظبي، بحسب التقرير.

وستحلق أسراب الطائرات المدنية، لمدة نصف ساعة وأكثر، وعلى ارتفاع لا يتعدى الـ1000 قدممن فوق شواطئ عكا شمالا حتى أسدود جنوبا، وبعدها سيحلق في مقطع آخر من الغرب إلى الشرق في منطقة الوسط.

وتم اعلان قيام "إسرائيل" على معظم أراضي فلسطين التاريخية، بعد تهجير أكثر من 800 ألف من أصل 1.4 مليون فلسطيني، من مدنهم وقراهم إلى قطاع غزة والضفة الغربية والدول العربية.

ويحيي الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ذكرى النكبة في 15 مايو من كل عام، من خلال فعاليات واسعة، للتعبير عن تمسكهم بحق العودة إلى بيوتهم التي تم تهجيرهم منها قسراً عقب جرائم التطهير العرقي على يد العصابات الصهيونية.

البوابة 24