البوابة 24

البوابة 24

فيديو: إطلاق صاروخ من قطاع غزة نحو إسرائيل.. هل هناك رد؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

كشفت المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين الموافق 18/4/2022، عن سماع دوي انفجارين في منطقة غلاف غزة، مما ادى إلى سماع  صفارات الإنذار.

وقال يوسي يهوشع: صاروخ واحد أطلق من قطاع غزة - تم اعتراضه بواسطة القبة.

ونشر المراسل العسكري للقناة العبرية 13 ألموغ بوكير: حدث استثنائي في غلاف غزة لأول مرة منذ بداية التصعيد الراهن اطلاق صاروخ صوب المجلس الإقليمي اشكول ومنظومة القبة الحديدية اعترضت القذيفة الصاروخية.

الرد الإسرائيلي

أعلنت القناة 12 العبرية أن رئيس الوزراء  الإسرائيلي سيعقد بعد قليل، جلسة لتقييم الوضع مع وزير الأمن، ورئيس الأركان، خلالها سيتم تحديد طبيعة الرد الإسرائيلي على عملية إطلاق الصاروخ من قطاع غزة.

وقالت القناة 12 العبرية: إطلاق الصواريخ من غزة هو السيناريو الذي أرادت مؤسسة الأمن تجنبه - تشير التقديرات إلى أن الجيش والمستوى السياسي يريدان احتواء الحادث - يمكن الافتراض أن الرسائل ستنقل عبر القنوات السياسية، على سبيل المثال عبر مصر، من أجل تهدئة المنطقة

ورد عضو "كنيست" الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير : "حكومة بينيت تخشى الرد وهذه هي النتيجة، إطلاق صاروخ على الغلاف. مثل هذه الحكومة ليس لها الحق في البقاء".

وتوقع رئيس مجلس إشكول غادي يركوني، أن يعمل المستوى السياسي على ضمان الأمن والهدوء واستمرار فرحة عيد الفصح في غلاف غزة

وتناقلت وسائل إعلامية إسرائيلية، لحظة اعتراض القبة الحديدية لصاروخ أطلق من غزة قبل قليل

 

 

في سياق منفصل، أطلق النار صوب إراضي المزارعين من قبل الرشاش الالي التابع للاحتلال محيط السناطي شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 

البوابة 24