البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: المحكمة تسدل الستار على قضية قاتل "روان الحسيني".. وهذه عقوبته

روان الحسيني
روان الحسيني

فلسطين - البوابة 24

قدم ممثلو النياية العامة المستشارين محمد المسيري، وفادي باسيلي، مرافعة نارية، أثناء محاكمة قاتل الطالبة المصرية روان الحسيني، لاعبة كرة السرعة بنادي دسوق الرياضي، وذلك أمام هيئة الدائرة الثانية بمحكمة جنايات فوه، برئاسة المستشار خالد بدر الدين، وطالبا بإعدام قاتل روان الحسيني.

مرافعة ممثل النيابة

وبدأ المستشار محمد المسيري مرافعته قائلا: "إن المتهم تمتع بظلم ودهاء وتجبر ووحشية، وغدر بالمجني عليها شهيدة العلم روان الحسيني ، وقتلها بجريمة قتل بشعة عمدا بغير ترصد"، وأضاف: "أقف في محراب عدلكم فأرى نور الفجر قد أتى وأن أحكامكم قد أتت للضعيف حقه فهذه بضاعتكم قد ردت إليكم فزيدونا منها، ولأن العدل من صفات الله وأنتم صفة الله في أرضه وحرم الله قتل النفس الا بالحق، لذلك فإن المتهم قتل نفسا بغير حق فنطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليه وهي الإعدام".

 

 

وتابع ممثل النيابة: "جئنا اليوم نناشد الحق الذي يعيش في ضمائركم، لقد أنعم الله على بلادنا بنعمة الأمن والأمان، لكن المتهم توعد الآمنين وتحالف مع الشيطان، وارتكب فعلا روع الكبار والصغار والشيوخ والأطفال، وأقول له ياقاتل الناس يومك آت ستنال فيه الحسرات، ياقاتل الناس ما انت بالإنسان فقد قتلت طالبة العلم وشهيدته غدرًا وها انت اليوم تقف بين يدي العدالة".

واستطرد: "إن قضية مقتل روان الحسيني، هي قضية غدر وخيانة، ارتكبت تحت مظلة الليل الذي جعله الله سكنا وأمنا من معاناة النهار وجعله سترًا ووقتًا للمناجاة مع رب العالمين، جعله المتهم بطرق رخيصة عليه وغالية علينا وعلى مجتمعنا، جعله ساحة صيد يبحث فيها عن فريسة لترويع أمنها".

متهم ارتدى ثوب الشيطان

وتابع المسيري إن قضية مقتل روان الحسيني لا تحتاج لبيان، وأن ما بها من جرم يعبر عنها وبإتقان، وأن المتهم ارتدي ثوب الشيطان، وأطلق لنفسه العنان، كما كشف عن 4 نقاط مهمة وهي: "فتاة مصرية لم تبلغ من عمرها الـ20 لم ترتكب ذنبا ولم تحمل في قلبها حقدًا كانت تجتمع فيها الصحة والقوة، فشغلت نفسها بالحق وابعدت نفسها عن الباطل في ممارسة رياضة أجادتها وتفوقت فيها فكانت خير مثال يحتذى به، ومثلت مصرنا في مسابقات دولية فشرفت فيها بالنصر".

 

 

وأوضح المسيري أن الضحية لم تكن تعلم أنه سيأتي من يحصد روحها، والنقطة الثانية أن المتهم ربيب السوابق، وأسلم نفسه لعدم السعي للعمل، والثالثة تتعلق بالجريمة التي أصابت قيم الأمن والأمان في مقتل، والنقطة الأخيرة خوف الفتيات من أن يقابلن نفس المصير.

إعدام المتهم

ومن جهتها، قررت محكمة جنايات فوه إحالة اوراق المتهم إبراهيم إبراهيم معوض، قاتل روان الحسيني، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه بعد قتله روان الحسيني في 17 يناير الماضي، وذلك أثناء سيرها في الشارع تحت تهديد السلاح بعد أن اجبرها على الصعود معه أعلى سطح العمارة وسرق هاتفها وقرطها الذهبي و50 جنيها ثم خنقها بحجابها حتى فاضت روحها إلى بارئها.

الوطن