البوابة 24

البوابة 24

آخر تطورات خطف محاسب مسلسل "بطلوع الروح" في لبنان

بطلوع الروح
بطلوع الروح

فلسطين - البوابة 24

هناك العديد من التساؤولات التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة حول قضية خطف المواطن المصري صادق روماني صادق جبرائيل، أثناء تصوير حلقات مسلسل "بطلوع الروح"في منطقة بعلبك شرق لبنان، وسط تداول العدي من الشائعات بأن هدف العملية كان خطف إلهام شاهين ومنة شلبي، وهو ما نفته مصادر مطلعة.

وكشف مصدر أمني لبناني، أنه تم التعرف على الجهة الخاطفة، وأن الجيش اللبناني يقوم بتنفيذ مداهمات في محيط المنطقة للقبض عليهم وتحرير المختطف.

وأضاف المصدر، أن الجيش قام بتنفيذ عدى مداهمات في حي الشراونة ببعلبك للبحث عن المخطوف الذي يعمل محاسبًا في شركة "الصباح" للإنتاج الفني والسينمائي، وتوقيف العصابة الخاطفة".

وأوضح المصدر الأمني، أن الأمن تمكن من تحديد هوية بعض أفراد العصابة، وتبيّن أنهم كانوا يراقبون تنقلات روماني أثناء التصوير، وهم من أصحاب السوابق في المنطقة ومطلوبون بعشرات مذكرات التوقيف.

حي المطلوبين

الجدير بالذكر أن حي الشراونة في مدينة بعلبك، طالما اقترن اسمه مع الفلتان الأمني ومداهمات الجيش اللبناني لتحرير مخطوفين لبنانيين وغير لبنانيين.

ويقطن هذا الحي الذي يقع عند مدخل بعلبك مجموعة من كبار المطلوبين وأصحاب السوابق، ويُقيم الجيش اللبناني حواجز ثابتة على مداخله.

تفاصيل الاختطاف

وكشفت شركة "الصباح" المُنتجة في وقت سابق، أن المخطوف موظف يعمل لديها، وأن المنتج يتابع ملابسات القضية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في لبنلن.

كما قالت مصادر داخل الشركة: "روماني كان يحمل دائمًا معه مبالغ مالية من أجل دفع تكاليف التصوير"، إلا أنها لم تحدد قيمة المبلغ الذي كان بحوزته عندما تم اختطافه، لعدم معرفتها بقدره.

وأشارت المصادر، إلى أن المحاسب غادر بعلبك برفقة سائق الشركة بعد الانتهاء من تصوير مشاهد شاركت بها الفنانة منة شلبي، وبعد أن شارك في إفطار بالفندق الذي يقيم به فريق العمل في المدينة.

ولم تتلقَ الشرطة حتى الآن أي اتصال من الجهة الخاطفة لطلب فدية مقابل إطلاق سراحه، إلى أنها أكدت أن تصوير المسلل لا يزال مستمر في بعلبك رغم التوقّف القسري ليوم واحد فرضته حادثة الخطف.

خطف منة شلبي وإلهام شاهين

وانتشرت العديد من الشائعات، حول أن هدف الخاطفين كان اختطاف إحدى ممثلات المسلسل، منة شلبي أو إلهام شاهين، بهدف طلب فدية عالية، باعتبار أنهما ممثلتان صف أول في مصر والعالم العربي، إلا أن مصادر "الصباح" نفت ذلك، ورجّحت "أن يكون المال السبب الوحيد وراء خطف المحاسب.

وكان تصوير "بطلوع الروح" قد بدأ في مدينة بعلبك قبل شهر رمضان، بينما تم توزيع فريق العمل على أكثر من فندق في المنطقة من أجل تصوير مشاهد محددة من المسلسل الذي سيتم الانتهاء منه قبل عيد الفطر.

العربية