البوابة 24

البوابة 24

دعاء اليوم 19 من رمضان 2022.. وهذا موعد أذان المغرب

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

ورد في السنة النبوية الكريمة، أنه يمكن للصائم عند تناول الإفطار أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال: "ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله"، وهناك الكثير من الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان 2022 ومنها دعاء اليوم 19 من رمضان 2022، وهو ما نقدمه لك في المقال التالي.

دعاء اليوم 19 من رمضان 2022

يمكنك ترديد مجموعة من الأدعية خلال اليوم 19 من رمضان 2022، ومنها:

  • "اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، فتقبل يارب صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط علي وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك".
  • "اللهم اجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم".
  • "‏اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، نسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم".

موعد أذان المغرب في مصر

ووفقًا لإمساكية الهيئة العامة للمساحة، فمن المقرر أن يرفع أذان مغرب اليوم الأربعاء 19 رمضان، في محافظة القاهرة، نحو الساعة 6.26 مساء، ويرفع أذان صلاة العشاء والتراويح في الساعة 7.47 مساءً، ويصل عدد ساعات الصوم نحو 14 ساعة و52 دقيقة.

مصراوي