البوابة 24

البوابة 24

"إسرائيل" لـ"حماس": إذا حدث هذا الأمر سنضر بالتسهيلات المقدمة لسكان غزة مثل خروج العمال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فلسطين- البوابة 24

وجهت إسرائيل، صباح اليوم الأربعاء الموافق 20/4/2022، رسائل تهديد، عبير الوسيط المصري لقيادة حركة حماس في قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ على مستوطنات الغلاف أمس الأول. 

وقال موقع والا العبري: "إسرائيل" بعثت برسائل تهديد، عبر مصر، لقيادة حماس أنها لن تتحمل المزيد من إطلاق الصواريخ من غزة، وستضطر إلى تشديد ردود الفعل.

وأفاد الموقع العبري، أن تشديد ردود الفعل تتمثل بالإضرار بالتسهيلات المقدمة لسكان غزة مثل خروج العمال، وتصدير واستيراد البضائع، وتعزيز المشاريع وغيرها.

في سياق منفصل، نشرت الكاتبة الإسرائيلية "دانا بن شمون": في غزة يراقبون عن كثب مسيرة الأعلام المقرر عقدها اليوم في القدس، ويتم تذكير "إسرائيل" بأن هذا الحدث كان أحد الأسباب التي دفعت إلى توتير المنطقة العام الماضي، وأدت إلى عملية حارس الأسوار.

الكشف عن الاتصال الأخير مع المخابرات المصرية

في تفاصيل جديدة كشفت عنها صحيفة عربية، حول أخر المستجدات بعد اطلاق المفاومة الفلسطينية، صاروخاً نحو مستوطنات الغلاف.

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الأربعاء، إن: الجانب المصري أجرى اتصالات مع حركة حماس، بهدف تهدئة الوضع، ولإيصال رسالة الاحتلال بأنه لا يريد التصعيد إلا أنه سيرد على اطلاق القذيفة الأخيرة.

ونفت المصادر أن تكون مصر قد مارست ضغوط على الحركة لمنعها من الرد على الاعتداءات الإسرائيلية.

وفي نفس السياق، أبلغت حركة حماس، الجانب المصري، بأنها لن تقبل بكسر قواعد الاشتباك السارية سابقاً، محذرة من تجاوز الخطوط الحمر، سيسفر عن رد من قبل المقاومة، مما يترتب عليه تفجير الوضع مجدداً.

وتضمنت المناقشات، أخر المستجدات في القدس، حيث حذرت حماس المصريين من إقدام الاحتلال على تنظيم مسيرة الأعلام، مما سيعيد الأمور إلى ما كانت عليه قبل حرب مايو 2021، وفقاً للمصادر.

 

البوابة 24