البوابة 24

البوابة 24

مبروك عطية يوجه انتقادًا لاذعًا للإعلامي إبراهيم عيسى بعد حديثه عن عمر بن الخطاب

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

فلسطين - البوابة 24

انتقد الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي وعميد كلية الدراسات الإسلامية الأسبق بجامعة الأزهر، الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، بعد حديثه عن عمر بن الخطاب.

وقال عطية، عبر بث مباشر له بحسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الله يرضى عليكم تمهلوا واعلموا منزلتهم عند الله وعند رسوله صلى الله عليه وسلم.. هو البنطلون والقميص الأبيض والكرفتة والـ 3 أبيض بيجرأونا على الصحابة ولا أيه!".

وأضاف عطية: “قبل ما أوجه كلامي لإبراهيم عيسى لأنه قال كلام غلط عن سيدنا عمر ابن الخطاب، بيتكلم عن سيدنا عمر كأنه بيتكلم عن بواب العمارة اللي هو ساكن فيها، أنت بتتكلم عن سيدنا عمر مش بواب العمارة بتاعتك، مش عايز تقول سيدنا عمر، قول عمر رضى الله عنه”.

وتابع الداعية الإسلامي: "الشهادة العلمية اللي أخدناها بتجرانا ولا الخيبة اللي بتجرأنا.. سؤال عبقري اتسأل من زمان، هل الصحابة يخطئون؟.. والإجابة نعم، لأنه لا كمال إلا لله ولا عصمة إلا لرسله فهم ليسوا ملائكة ولا رسل معصومين، ولكن إذا ذكر خطأ عند أحدهم فإنه لا يتم ذكره، حفظا لمكانتهم، وسترا للصحابي من ذكره في موقع نقيصة".

تصريحات مثير للجدل

وكان الإعلامي إبراهيم عيسى، قد أثار حالة من الجدل والانتقادات بعد حديثه المتكرر الذي بد بإنكار رحلة الإسراء والمعراج، ثم إشادته بتقديس الهندوس للبقر وإنكاره لصلاة التراويح، واخيرًا تصريحاته عن الصحابي الجليل عمر بن الخطاب.

وكالة سوا