البوابة 24

البوابة 24

"الصحة العالمية" تعلن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس الطفل الغامض

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

في ظل ارتفاع عدد حالات إصابة الأطفال حول العالم بمرض التهاب الكبد الحاد مجهول المنشأ، وتسجيل 169 إصابة من 12 دولة، كشفت منظمة الصحة العالمية، أمس السبت، عن وفاة أول طفل جراء الإصابة بمضاعفات المرض الغامض.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية هذه الأرقام في وقت سابق، حيث تبحث السلطات الصحية في مختلف أنحاء العالم الزيادة الغامضة في حالات الإصابة بالتهاب الكبد الحادعند الأطفال الصغار.

عدد الإصابات

وأكدت منظمة الصحة أنه تم الإبلاغ عن إصابات التهاب الكبد الحادة مجهولة المنشأ في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسبانيا والدنمارك وأيرلندا وهولندا وإيطاليا والنرويج وفرنسا ورومانيا وبلجيكا حتى 21 أبريل.

وأضافت المنظمة، أن حوالي 114 حالة من أصل 169 حالة في المملكة المتحدة فقط، ووأن الحالات التي تم الإبلاغ عنها لأطفال تتراوح أعمارهم بين شهر و 16 عاما وتطلب 17 منهم زراعة كبد، كما ولم تكشف تفاصيل حالة الوفاة التي قالت إنه تم الإبلاغ عنها ولم تحدد مكانها.

وأشارت المنظمة، إلى إن فيروس البرد الشائع "الفيروس الغدي" تم اكتشافه في 74 حالة فقط، كما تم التعرف على إصابة 20 من الأشخاص الذين تم اختبارهم، وتم اكتشاف 19 حالة مصابة بفيروس كوفيد-19 والعدوى المصاحبة للفيروس الغدي.

صدى البلد