البوابة 24

البوابة 24

بيان هام من الخارجية المصرية بشأن حادث المعتمرين في السعودية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أصدرت وزارة الخارجية المصرية، بيانًا تفصيليًا للكشف عن تطورات الحادث الأليم لحافلة تضم 51 معتمرًا من جنسيات مختلفة بينهم مصريين، والذي وقع على طريق الهجرة بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتسبب الحادث في إصابة 12 مصريًا، وتلقى جميعهم العناية الطبية المطلوبة ثم غادروا المستشفيات، بينما لا يزال مصريا واحدًا يتلقى العلاج اللازم وجاري متابعة حالته وتقديم كافة سبل الرعاية له، بالإضافة إلى وفاة شاب مصري يدعى محمد سعيد إبراهيم.

تفاصيل الحادث

وقالت الوزارة، في البيان الذي نشرته على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الحادث تزامن مع وقوع حادث مروري آخر لزوجين مصريين أسفر عن وفاتهما على الفور، وهو تسبب في حدوث حالة من اللبس في المعلومات التي تناقلتها بعض الصفحات والمواقع الإلكترونية.

وتابع البيان: "أنهت القنصلية العامة في جدة جميع الإجراءات والترتيبات التي تتعلق بدفن الزوجين المتوفيين في مقابر البقيع بالمدينة المنورة بناء على رغبة ذويهم".

وأضافت الوزارة في بيانها: "بعد وقوع الحادث، قامت القنصلية العامة على الفور بإجراء اتصالاتها المكثفة مع جميع الجهات السعودية المعنية (الهلال الأحمر السعودي- إدارة الطرق- هيئة الشئون الصحية) والتي قدمت بدورها للقنصلية كل سبل التعاون الممكنة، كما كلفت القنصلية العامة في جدة أحد أعضائها الدبلوماسيين بالانتقال الفوري إلى المدينة المنورة لمتابعة الموقف وإنهاء كافة الإجراءات ذات الصلة".

سكاي نيوز