البوابة 24

البوابة 24

"اليونيسيف" تعلن مقتل 50 طفلاً في هذه الدولة خلال أسبوع

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، عن مقتل 50 طفلًا بسبب سلسلة الهجمات والمخالفات الحقوقية التي شهدتها أفغانستان خلال الأسبوع الأخير.

وقال جورج لاريا-أدجي، المدير الإقليمي لليونيسف في جنوب آسيا، عبر حسابه الخاص على موقع التدوين العالمي "تويتر": "فقد أكثر من 50 طفلة وطفلا أرواحهم خلال أسبوع واحد فقط بسبب سلسلة مخالفات مشينة صارخة لحقوق الإنسان في أفغانستان، وبينما يتواصل العمل على التأكد من التقارير الواردة، نتوقع أن ترتفع هذه الحصيلة".

وأضاف لاريا-أدجي، أن 4 أطفال لقوا مصرعهم وأصيب العديد بـ"جروح مريعة" إثر انفجار مسجد مولوي سكندر بمنطقة إمام صاحب في ولاية قندوز شرق البلاد الجمعة الماضية، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

 

 

حصيلة الضحايا

وقدم المسؤول الأممي التعازي نيابة عن "اليونيسيف" إلى أسر ضحايا الهجمات الأخيرة في أفغانستان، مشيرًا إلى ضرورة "وقف العنف ضد الأطفال بكل أشكاله فورا".

الجدير بالذكر أن 47 مدنيا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، قتلوا ليلة 15 على 16 أبريل الجاري بسبب غارات اتهمت الحكومة الأفغانية التي شكلتها حركة "طالبان" الجيش الباكستاني بشنها على ولايتي كنر وخوست جنوب شرق البلاد.

روسيا اليوم