البوابة 24

البوابة 24

بالفيديو: العثور على حيوان بحري عمره نصف مليار عام في هذه الدولة

الحيوان المكتشف
الحيوان المكتشف

فلسطين - البوابة 24

قام متحف أونتاريو، بعرض حيوان قديم تم حفظه بشكل استثنائي، ويصل عمره إلى 450 مليون عام، وتم اكتشافه في جنوب أونتاريو بكندا.

وأشار موقع "THE STAR"، إلى أن حفرية الحيوانات البحرية التي تم اكتشافها حديثا، والتي يصل عمرها إلى حوالي نصف مليار عام، تسبق حتى الديناصورات التي ظهرت لأول مرة منذ حوالي 240 مليون سنة، وعثر عليه بالقرب من بريشين في جنوب أونتاريو، وتم الإعلان عن هذا الاكتشاف في 24 مارس الماضي، في مجلة علم الحفريات.

وأكد الباحثون، أن الأنواع الحديثة "Tomlinsonus dimitrii" هي واحدة من مجموعة منقرضة من المفصليات و"محفوظة جيدًا بشكل استثنائي"، حيث أن الأجزاء الصلبة فقط من الكائن الحي هي المتحجرة (العظام والأصداف).

 

6263ffa54c59b75e9f5d61bc.jpg
 

بينما قال المؤلف الرئيسي للدراسة الباحث وعالم الأحياء التطوري بجامعة تورينتو، جوزيف مويسيوك: "لم نتوقع العثور على أنواع رخويات الجسم في هذا المكان، عندما نفكر في الأحافير، فإننا عادة ما نفكر في أشياء مثل عظام وأصداف الديناصورات، ومع ذلك، فإن الحفاظ على الأنسجة الرخوة نادر جدًا، ولا يوجد سوى عدد قليل من المواقع حول العالم حيث تم العثور على كائنات من فئة رخويات الجسم".

مواصفات الحيوانات المكتشف

وبلغ طول الحيوان المكتشف 2 بوصة (6 سنتمترات)، بطول إصبع السبابة، وتتميز العينة بدرع رأس مزخرف يحتوي على قرنين منحنيين مغطى بأشواك تشبه الريش.

 

 

ونشرت مجلة "livescience" مقالا حول هذا الحيوان، تحت عنوان (ما الذي ليس له عيون، مشى على ركائز متينة ومات في "باليو بومبي"؟ هذا هو غريب الأطوار القديم)، وذلك لأن جسم الحيوان المجزأ يشبه جسم المفصليات الأخرى، مثل الحشرات والعناكب، كنا يضم مجموعات متعددة من الأطراف المجزأة، بما في ذلك زوج واحد من الأطراف الغريبة جدا.

روسيا اليوم