البوابة 24

البوابة 24

الصحة بغزة تكشف تفاصيل حالة الطفل المصاب بالمرض الغامض

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت وزارة الصحة في غزة، تفاصيل حالة الطفل الذي توجد لديه أعراض شبيهة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير قسم الأوبئة والرصد الوبائي في وزارة الصحة بغزة، د. هيثم عمران لوكالة "معا" إن: الحالة التي تم اكتشافها في قطاع غزة، هي لطفل يبلغ من العمر 5 أعوام، حيث تم ادخال الطفل إلى المستشفى وفقاً للأعراض التي ظهرت عليه.

وأوضح عمران أن، الطفل يعاني من آلام في البطن والقيء واصفرار في الجلد تشبه التهاب الكبد، مضيفاً: للأسف تزداد حالته سوءاً يوماً بعد يوم، وهو حالياً في العناية المكثفة.

وأضاف: تم اجراء الفحوص الضرورية له من قبل الطواقم الطبية، التي تعمل الآن على إجراء غحوص أخرى لديه، مشيراً إلى أن الوزارة تواصلت مع منظمة الصحة العالمية وابلاغها للتأكد من إن كان هذا هو المرض الذي انتشر في العالم مؤخراً.

ولفت إلى أن سبب المرض مجهول ، وأطلق عليه اسم الكبد الفيروسي الحاد الغامض لأنه يشبه أعراض مرض الكبد، لكن عند اجراء الفحوص تظهر النتيجة سلبية، لهذا تم تسميته بمجهول السبب.

وبين أنه على المستوى العالمي تم اكتشاف 170 حالة في الولايات المتحدة والقارة الأوروبية، و12 حالة في إسرائيل، وحالة واحدة في قطاع غزة تم رصدها.

وأشار إلى أن وزارة الصحة، تقوم على تعزيز الرصد الوبائي وابلاغ جميع المستشفيات والمراكز الصحية ووكالة الغوث للابلاغ عن أي حالة تظهر عليها أعراض الكبد.

وذكر أن الأطفال حتى سن 16 عام هم الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض المجهول، موجهاً نصائح للأمهات بضرورة المحافظة على النظافة الشخصية للطفل وغسل الأيدي وأن يكون الأكل من البيت.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة في غزة، عن اكتشاف حالة التهاب كبد حاد مجهول السبب لطفل عمره 8 أعوام.

البوابة 24