البوابة 24

البوابة 24

الكشف عن الملفات "الحساسة" التي ستُبحث في اجتماع أردني إسرائيلي بعد شهر رمضان

المسجد الاقصى
المسجد الاقصى

فلسطين- البوابة 24

كشف مصادر فلسطينية، صباح اليوم الخميس 28/4/2022، النقاب عن تفاصيل اللقاء المرتقب الذي يجتمع مسؤولون أردنيون وإسرائيليون مباشرة بعد شهر رمضان، وذلك لتدارس ملفات وقضايا فلسطينية، تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك والاوقاف الإسلامية.

وكشفت المصادر المطلعه وفقاً لصحيفة "القدس": أن أبرز الملفات التي سيتحدث فيها الاردن وإسرائيل هي ملف برنامج السياحة في الأقصى الذي استولت عليه الشرطة الإسرائيلية منذ اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرئيل شارون.

وكشفت أيضاً أن الاجتماع سيبحث العشرات من المشاريع الأردنية لإعمار للسجد الأقصى التي يعطلها الاحتلال وبرنامج الحراسة وزيادة عدد الحراس والكف عن المضايقات والانتهاكات التي ترتكب بحق الحراس والموظفين، ومناقشة الجهود للبدولة لمنع تصعيد العنف في الأقصى من قبل الشرطة والمستوطنين".

وأشارت إلى أن اللجنة المشتركة ستحاول التوصل إلى اتفاق حول كيفية خفض التوترات في المسجد الأقصى يمنع في حوادث عنف، بالإضافة إلى ترميم ما دمرته قوات الاحتلال خلال اقتحامها للسجد وخاصة في للمصلى القبلي من شبابيك تاريخية "الحاصية" وأبواب والحواجز خشبية وغيرها من الأضرار التي يتحمل الاحتلال مسؤوليتها.

 

البوابة 24