البوابة 24

البوابة 24

هل هناك صرف لمخصصات الشؤون الاجتماعية قبل عيد الفطر؟

الشؤون الاجتماعية
الشؤون الاجتماعية

فلسطين- البوابة 24

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية د.عزيزة الكحلوت، صباح اليوم الخميس الموافق 28/4/2022: ما صرح به المفوض العام للوزارة لؤي المدهون أن مساعدة مالية ستصرف قبل عيد الفطر لـ12 ألف أسرة في غزة، ضمن معايير منها عدد الأسرة خاصة من تحتوي على مرضى، والأسر الأشد احتياجا.

وأضاف الكحلوت في حديث خاص لـ إذاعة صوت الأقصى "موعد صرف المساعدة النقدية قبيل العيد لدى وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، ولم تتوفر لدينا معلومة حول الموعد".

وأكملت: منذ بداية رمضان لم تتوقف مشاريعنا وحوالي 25 ألف مستفيد تلقوا مساعدات غذائية وعينية خلال شهر رمضان.

وتممت: حرصنا أن يستفيد عدد كبير من مساعدات رمضان، وأي مواطن تلقى مساعدات في أول 3 شهور من العام الحالي لم يتلقى مساعدة بشهر رمضان، وأي مساعدة يتم تلقيها من جهات خارجية وجمعيات تكون بالتنسيق والتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وختمت: لدينا برنامج موحد مع المؤسسات الخيرية حتى لا يكون ازدواجية في تلقي المساعدات وحتى نصل للجميع، وتحقيق العدالة في توزيع المساعدات على مستحقيها.

محاولات لاقتراض من البنوك 

كشف المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون، النقاب عن محاولات لاقتراض من البنوك لصرف مخصصات الدعم المالي للأسر المحتاجة في قطاع غزة والضفة الغربية. 

فيما استدرك المدهون أن وزارته لم تصلها أي انباء حول ما وصلت إليه الامور بخصوص إجراءات الاقتراض من البنوك، متمم " الاقتراض يرتبط بعلاقة الحكومة في البنوك، ومدى توفر الأموال لدى البنوك، والفترة الزمنية التي تنوي السلطة تسديد تلك القروض للبنوك، وارتباطها بالموازنة العامة للحكومة".

وأكد المدهون أن وزارة التنمية دورها التدقيق في الملفات والأسماء، أما الصرف قرار حكومي بالتعاون مع وزارة المالية.

مجدلاني ينفي الانباء

كشف  وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، مطلع الأسبوع، حقيقة التصريحات التي يتم تناقلها حول صرف رواتب الموظفين أو صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

حيث نفى مجدلاني إدلاءه بأي تصريحات صحفية حول صرف رواتب الموظفين أو صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية .

وقال مجدلاني "إن ما يتم تداوله بشأن الموضوع غير صحيح، وإنه لم يدل بأي تصريحات تخص الموضوع على الإطلاق، وإن ما حصل هو فبركة ومحاولة لضرب مصداقية الوزارة".

مستنكرًا الأخبار المفبركة التي يتم تداولها حول الموضوع والتي من شأنها اللعب بعواطف الناس، داعيًا وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة.

البوابة 24