البوابة 24

البوابة 24

منها "تقديم هدية".. تعرف على إتيكيت زيارات عيد الفطر 2022

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر 2022، وهي المناسبة التي تكثر فيها العزائم والزيارات العائلية، ورغم اختلاغ عادات عيد الفطر، إلا أن شراء الملابس الجديدة وإعداد الكعك والحلوى وتجهيز المنزل ال تظ أساس الاحتفال، وهناك آداب سلوك وإتيكيت يجب اتباعها عند عزائم العيد واستقبال الضيوف، وهي

إحضار هدية

من أهم قواعد الإتيكيت في عزائم عيد الفطر 2022، إحضار هدية للدخول بها إلى منزل المضيف، وقد تتنوع بين باقة من الزهور أو طبق من الحلوى المفضلة، أوالأواني البايركس أو الكريستال أو الفخار الملونة أو مستحضرات تجميل لصاحبة المنزل، وتعد الهدية لفتة بسيطة تعبيراً عن الشكر عن العزيمة والاستصافة.

 

 

الالتزام بقواعد المنزل

من أهم الأمور في عزائم العيد هو الالتزام بقواعد منزل المضيف، مثل خلع الحذاء على الباب، أو إذا كان لا يجب ستخدام الهاتف المحمول على مائدة العشاء، وما إلى ذلك.

 

 

عدم دخول غرف النوم دون إذن

غرفة النوم هي واحدة من أكثر الأماكن الخاصة في المنزل، ولهذا السبب يجب عدم دخولها دون استئذان، مع البقاء فقط في غرفة المعيشة والمطبخ والمرحاض، لأن القيام بذلك، يعني تجاوز آداب السلوك.

 

 

عدم فتح ثلاجة المضيف

يعد الابتعاد عن الثلاجة وخزائن المطبخ الخاصة بالمضيف من آداب السلوك، وينبغي طلب الإذن منه إذا كنت ترغب في أخذ أي شيء منها.

 

 

آداب الجلوس

إذا كنت معتاداً على وضع قدميك على الطاولة أو الاسترخاء على الأريكة في منزلك، فمن آداب الزيارة تجنب القيام بذلك عندما تكون في منزل شخص آخر، لأن بعض الناس لا يحبون وضع الأقدام على الأثاث، حتى لو كنت ترتدي الجوارب، وقد يُنظر إلى ذلك على أنه علامة على عدم احترام منزلهم، حتى وإن كان بيت شخص مقرب.

 

 

آداب دخول المرحاض

رغم أنه أمر مفروغ منه، فإنه يجب على الضيوف التأكد من استخدام صندوق الطرد (السيفون) وإغلاق غطاء المرحاض بعد استخدامه.

العين الإخبارية