البوابة 24

البوابة 24

مفتي فلسطين يعلن رسميًا أول أيام عيد الفطر 2022

عيد الفطر السعيد 2022
عيد الفطر السعيد 2022

فلسطين- البوابة 24

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، مساء اليوم السبت الموافق 30/4/2022، أن يو غد الأحد، هو الـمتمم لشهر رمضان، وعليه يكون بعد غدٍ، الإثنين الموافق 2/5/2022، أول أيام عيد الفطر.

وقال المفتي العام للقدس: في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شوال لهذا العام 1443هجري، لم تثبت رؤية هلال شوال هذه الليلة.

وأضاف "وعليه؛ يكون يوم غد الأحد هو المتمم لشهر رمضان، ويكون يوم بعد غد الاثنين أول أيام عيد الفطر".

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، قد دعا المواطنين صباح اليوم السبت، إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد غروب شمس اليوم السبت. 

التوقعات الفلكية

كشف مركز الفلك الدولي، أن رؤية هلال عيد الفطر 2022 اليوم السبت، ستكون مستحيلة في كافة دول العالم الإسلامي.

وشارك المركز، صورةً لهلال آخر أيام شهر رمضان 1443هـ، ولافتًا إلى أنه تم تصويره بصعوبة صباح اليوم من أبوظبي، وذلك باستخدام مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي.

وأشار المركز إلى أن "وقت التصوير اليوم السبت كان في تمام الساعة 09:30 صباحًا بتوقيت الإمارات، ويبعد القمر عن الشمس 7.1 درجة".

موعد عيد الفطر 2022 فلكيًا في فلسطين

وكان مرصد فلسطين الفلكي، قد أصدر مساء أمس الجمعة، توضيحًا هامًا حول التأكد من أن أول أيام عيد الفطر 2022 سيكون يوم الإثنين القادم 2 مايو.

وأكد مرصد فلسطين الفلكي، أن هناك شرطين أساسيين لبدء الشهر الجديد، هما: أن يحدث اقتران "تولد الهلال" قبل غروب شمس يوم التحري، وأن يغيب الهلال بعد غروب شمس التحري.

وتابع المرصد: "سيولد هلال الشهر الجديد (شوّال) عند الساعة 11:28 ليلاً غد السبت (يوم التحري) أي بعد غروب الشمس بفترة كبيرة، وعند النظر للصورة المرفقة نرى (لليمين) الأفق الغربي لمدينة القدس مساء يوم غد السبت، ونلاحظ أن القمر سيغيب قبل غروب الشمس أي ( لا وجود للهلال في الأفق).

روابط ذات صلة 

موعد عيد الفطر 2022 وعدد أيام إجازته في الدول العربية والإسلامية

صورة: بيان هام من مركز الفلك الدولي بشأن رؤية هلال عيد الفطر 2022 اليوم

بالصور: أغرب عادات استقبال عيد الفطر 2022 في الدول العربية

أجمل عبارات ورسائل التهنئة بـ عيد الفطر 2022

إليك طرق تجنب زيادة الوزن في عيد الفطر 2022.. وهذه السعرات الحرارية للكعك والبسكويت

أسهل ريجيم لإنقاص الوزن خلال عيد الفطر 2022.. النتيجة ستبهرك

 

 

 

 

فيديو أرشيفي.. لأجواء عيد الفطر 2021 في ساحات الأقصى المبارك 

 

 

البوابة 24