البوابة 24

البوابة 24

4 نصائح هامة لاستقبال عيد الفطر 2022 ببشرة مشرقة ونضرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أكد العديد من الخبراء أن مستحضرات المكياج وحدها لا يمكن أن تمنح البشرة إشراقة طبيعية ونضرة، حيث أن صحة البشرة تبدأ من الداخل، وتظهر في مظهر صحي وندي ومشرق بشكل طبيعي، وهناك خطوات معينة تتطلب منك القليل من الصبر والمثابرة للحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وخلال وقت قصير سترين نتائج واضحة على بشرتك، ونقدم لكِ في المقال التالي نصائح هامة لاستقبال عيد الفطر 2022 ببشرة مشرقة وأكثر نضارة.

التدليك السريع للوجه

يعمل تدليك الوجه لمدة دقيقتين مرات عدة في اليوم، على إيقاظ بشرتك وجعلها أكثر حيوية وإشراقةً، حيث يتم تحفيز الدورة الدموية وتدفق الأوكسيجين في الجلد، كما يعمل على تقوية عضلات بشرة الوجه، باستخدام أطراف أصابعك، دلكي وجهك بأحد أنواع سيروم الوجه أو زيوت الوجه، يومياً، ولمدة دقيقتين، قبل حلول العيد.

ماسك طبيعي مرطب للبشرة

يمنح الترطيب الكافي البشرة إشراقة طبيعية، وهو ما يجعلها ناعمة كالحرير وذات مظهر ندي، ويمكنك تحضير أفضل ماسك مرطب للوجه بمكونات طبيعية موجودة لديك، بما فيها الزبادي والأفوكادو والعسل، حيث يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك المضاد للالتهابات، أما الأفوكادو فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة لصحة ومظهر البشرة، فيما يعمل العسل على ترطيب البشرة.

اهرسي ربع حبة من الأفوكادو، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من كل الزبادي والعسل، وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

علاج البشرة بالليزر

يمكنك وضع العلاج بالليزر في مقدمة روتين العناية بالبشرة قبل العيد، فهو الطريقة الأسرع للحصول على بشرة مبهجة وأكثر إشراقاً، إذ يزيل طبقات الجلد الميت ويجدد البشرة ويقضي على شوائب وعيوب البشرة، وخصوصاً البقع الداكنة والتصبغات.

مكعبات الثلج

أجمع الخبراء على قدرة مكعبات الثلج في إنعاش البشرة ومنحها الإشراقة، من خلال زيادة تدفق الدم في البشرة، إضافة الى أنها تزيل انتفاخ الوجه وتعيد الحيوية الى البشرة الشاحبة والباهتة.

سيدتي