البوابة 24

البوابة 24

أول تعقيب من وزارة الصحة حول وفاة طفل بالتهاب كبدي مجهول السبب.. فما الأعراض؟

الطفل خليل أبو معمر
الطفل خليل أبو معمر

فلسطين- البوابة 24

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 3/5/2022، عن أول حالة وفاة تسجل في قطاع غزة للطفل الذي كان يرقد في العناية بسبب التهاب كبدي مجهول السبب.

أكد مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة  الدكتور مجدي ضهير على وفاة الطفل الذي أصيب بالتهاب الكبد الغامض في المستشفى الأوروبي جنوب قطاع غزة.

وأفاد أفراد من عائلة أبو معمر، بوفاة الطفل خليل أبو معمر، 5 سنوات، في المستشفى بسبب اصابته بالتهاب كبدي، أو ما يطلق عليه بالمرض الغامض. 

وتوفى الطفل الذي كان يرقد في قسم العناية المكثفة منذ نهاية شهر أبريل الماضي، بعد تدهو حالته الصحية.

وقبل وفاته بساعات، قدم والد الطفل طلعت أبو معبر مناشدة عاجلة لوزيرة الصحة بتحويل طفله المصاب بالتهاب كبدي،  ومنذ امس دخل في غيبوبة كاملة، لذالك اناشد كل ضمير بسرعة الاستجابة لتحويل طفلي للعلاج بالخارج.

 

279486521_356238469875068_3260924333571518648_n (1).jpg
 

وكانت وزارة الصحة في غزة، كشفت عن تفاصيل حالة الطفل الذي توجد لديه أعراض شبيهة التي أعلنت عنها منظمة الصحة العالمية.

وقال مدير قسم الأوبئة والرصد الوبائي في وزارة الصحة بغزة، د. هيثم عمران إن: الحالة التي تم اكتشافها في قطاع غزة، هي لطفل يبلغ من العمر 5 أعوام، حيث تم ادخال الطفل إلى المستشفى وفقاً للأعراض التي ظهرت عليه.

وأوضح عمران أن، الطفل يعاني من آلام في البطن والقيء واصفرار في الجلد تشبه التهاب الكبد، مضيفاً: للأسف تزداد حالته سوءاً يوماً بعد يوم، وهو حالياً في العناية المكثفة.

وأضاف: تم اجراء الفحوص الضرورية له من قبل الطواقم الطبية، التي تعمل الآن على إجراء غحوص أخرى لديه، مشيراً إلى أن الوزارة تواصلت مع منظمة الصحة العالمية وابلاغها للتأكد من إن كان هذا هو المرض الذي انتشر في العالم مؤخراً.

ولفت إلى أن سبب المرض مجهول ، وأطلق عليه اسم الكبد الفيروسي الحاد الغامض لأنه يشبه أعراض مرض الكبد، لكن عند اجراء الفحوص تظهر النتيجة سلبية، لهذا تم تسميته بمجهول السبب.

البوابة 24