البوابة 24

البوابة 24

بعد ان هددت بأن اقتحام الأقصى سيجر المنطقة لتصعيد.. تعرف على أول تعليق من (حماس) على الاقتحامات

حركة حماس - أرشيفية
حركة حماس - أرشيفية

فلسطين- البوابة 24

عقبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، صباح اليوم الخميس 5/5/2022، على اقتحام 378 مستوطنًا على الأقل لباحات المسجد الأقصى، وسط اشتباكات مع المرابطين داخل المسجد. 

دعا المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة الشعب الفلسطيني إلى أن يصعد من مقاومته ومواجهته للمحتل في كافة نقاط التماس مع الاحتلال.

وأضاف حمادة " يجب أن يتوقع المحتل من كل فلسطيني أن يأتيه بالرد من كل الاتجاهات".

وأكمل المتحدث باسم حماس عن مدينة القدس:  المعركة لازالت مستمرة وتحتاج إلى يقظة شعبنا الفلسطيني واستعداده الدائم في ساحات المسجد الأقصى لحمايته وهذا كفيل بأن يحبط كل محاولات الاحتلال.

وكشف أن كل محاولات المستوطنين لرفع ما يسمى بالعلم الصهيوني قد باءت بالفشل حتى اللحظة أمام صمود المرابطين.

واعتبر العدوان الإسرائيلي على القدس هو تعدي وتخطي لكل الخطوط الحمراء, وشعبنا الفلسطيني الذي أثبت أنه لن يمرر هذا فإنه يعد الاحتلال بأن الرد قادم. 

تعقيب القانوع 

في ذات السياق المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع: أهلنا في ساحات في المسجد الأقصى يخوضون معركة ضارية مع قطعان المستوطنين لإفشال مخططات الاحتلال والتصدي للاقتحامات.

وأضاف القانوع خلال لقاء مع قناة الميادين: شعبنا الفلسطيني ملتحم مع المرابطين وسيواصل دفاعه عن المسجد الأقصى وخلفه مقاومته الباسلة وسيُفشل مخططات الاحتلال بكل ما أوتي من عزيمة وقوة.

واهاب الناطق باسم حماس بالجماهير الفلسطينية في الداخل المحتل ومدينة القدس للزحف لساحات المسجد الأقصى لإسناد أهلنا المقدسيين في معركة حماية الأقصى.

وأكمل: الذعر والارتباك الذي تعيشه المؤسسات الصهيونية والمستوطنين المتطرفين، دليل على فشلهم معركة الإرادة مع شعبنا ومقاومته. متمم "المسجد الأقصى كان وسيبقى إسلامياً عربياً فلسطينياً". 

وكانت حركة حماس قد حذرت من سماح سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمستوطنيها باقتحام باحات المسجد الأقصى اليوم الخميس، معتبرة أن ذلك لعب بالنار، وجر للمنطقة إلى أتون تصعيد يتحمل الاحتلال كامل المسؤولية عنه".

 

البوابة 24