البوابة 24

البوابة 24

أول تعليق من الرئيس عباس على عملية تل أبيب

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

فلسطين- البوابة 24

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد منتصف الليلة، تعقيباً رسمياً على عملية "إلعاد" في مدينة تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل 4 إسرائيليين،وإصابة أخرين، مساء اليوم الخميس، في عملية طعن وإطلاق نار مزدوجة.

 

ودان الرئيس محمود عباس، مقتل مدنيين إسرائيليين مساء اليوم، قائلاً: قتل المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين لا يؤدي إلا إلى المزيد من تدهور الأوضاع، في الوقت الذي نسعى فيه جميعًا إلى تحقيق الاستقرار ومنع التصعيد.

وحذّر الرئيس عباس من استغلال هذا الحادث المدان للقيام باعتداءات وردات فعل على شعبنا الفلسطيني من قبل المستوطنين وغيرهم، مجددا ادانته للاعتداءات المتواصلة بحق شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية والتي خلقت أجواء التوتر وعدم الاستقرار .

وأشار سيادته إلى أن دوامة العنف تؤكد أن السلام الدائم والشامل والعادل هو الطريق الأقصر والسليم لتوفير الأمن والاستقرار للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وشعوب المنطقة.

قرارات وزير الجيش الإسرائيلي

أصدر وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الخميس الموافق 5/5/2022، أول قرار، بعد وقوع علمية في منطقة إلعاد في مدينة تل أبيب.

وجاء في بيان مقتضب لمكتب وزير الجيش: أجرى وزير الجيش بني غانتس تقييما للوضع بمشاركة رئيس الأركان الجنرال كوخافي ورئيس الشاباك وقائد شعبة الاستخبارات وقائد شعبة العمليات، وقرر تمديد الإغلاق في غزة والضفة حتى يوم الأحد.

إضافة إلى ذلك قرر وزير الجيش الإسرائيلي تعزيز الشرطة للمساعدة في التمشيط، واستخدام كل القوات اللازمة لإغلاق منطقة التماس والمعابر لمنع احتمال هروب المنفذين إلى الضفة.

وقال: مؤسسة الأمن ستجبي ثمنا لهذه العمليات والتحريض.

عملية تل أبيب

قتل 4 إسرائيليين، وأصيب عدد آخر، مساء اليوم الخميس، في منطقة إلعاد في مدينة تل أبيب.

وأفادت وسائل إسرائيلية، بتنفيذ فلسطيني عملية طعن بواسطة "بلطة" في منطقة إلعاد وسط إسرائيل، وأن حصيلة العملية مرشحة للإرتفاع.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن منفّذان في إلعاد أحدهما يحمل سلاحا ناريًا، والآخر فأسًا، قاما بتنفيذ العملية.

 

البوابة 24