البوابة 24

البوابة 24

4 نصائح هامة للحد من المشاكل الزوجية.. تعرفي عليها

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

تواجه معظم السيدات العديد من المشاكل في حياتهن الزوجية، والتي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى الانفصال وإصابة الأطفال بصدمات نفسية نتيجة الخلافات والصدام المستمر بين الزوج والزوجة سواء أمامهم أو تسبب الخلافات في الانفصال.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ستار"، فهناك بعض النصائح التي كشفها أحد الأخصائيين الاجتماعيين في بريطانيا ووجهها إلى المرأة باعتبارها المتحكمة في استقرار و سلام المنزل، وقد جاءت كالتالي:

المصارحة

تحمي المصارحة بين الزوجين و كشف الأوراق دائمًا، من الوقوع في فخ الخيانة أو الشك، فيجب الالتزام بالمصارحة بكل شيء من حين لآخر وعدم التعامل مع الشريك على أنه مجرد شخص يعيش في المنزل فقط و لكن على الزوجة مشاركة زوجها في كل اللحظات السعيدة و المشاكل أيضا.

الثقة

قد يدفع انعدام الثقة وعدم شعور المرأة بالأمان والاطمئنان من تصرفات زوجها، العلاقة إلى الفشل في أسرع ما يمكن بسبب شعور السيدة بالشك طيلة الوقت.

عدم الحديث عن أخطاء الماضي

بعض السيدات تحاول دائما السؤال عن مواضيع أو أخطاء حدثت في الماضي، و بالتالي تكون في كثير من الأحيان النتائج سلبية و عكسية وغير مرضية لكلا الطرفين.

التعاون

يجب على الزوجين أن يتعاونا في كل أطوار حياتهم، و يشعروا أن الزواج عبارة عن شراكة تربطهم وليس مجرد عادة اجتماعية لابد منها.

ديلي ستار