البوابة 24

البوابة 24

تعرف على أسباب انتشار التهاب الكبد الغامض بين الأطفال

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشف مسئولون من وزارة الصحة البريطانية، عن أسباب انتشار التهاب الكبد الحاد بين الأطفال في البلاد، وذلك بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أنها لا تزال تتَلَقي عشرات البلاغات حول إصابات أطفال بالتهاب الكبد الحاد لم يُحدد سببها بعد، مقدّرة عددها بنحو 230 في مختلف أنحاء العالم.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن سبب هذه الالتهابات الشديدة في الكبد، وتم تسجيل معظم هذه الحالات في أوروبا، وكان أولها في بريطانيا.

وتبلغت منظمة الصحة العالمية، بعشر حالات من التهاب الكبد الحاد مجهولة السبب لدى أطفال دون العاشرة في وسط اسكتلندا، وفي 8 أبريل، بلغ عدد الحالات المسجلة في بريطانيا كلها 74.

أسباب التهاب الكبد

ووجه خبراء الصحة في بريطانيا مؤخرا، تحذيرًا من العيش مع "كلب أليف"، أو تناول عقار "الباراسيتامول"، مشيرين إلى أنه قد يؤدي إلى حالات غامضة من التهاب الكبد لدى الأطفال.

ومن بين 92 حالة في جميع أنحاء بريطانيا، كانت 64 حالة في الأطفال الذين كانوا من عائلات تملك كلابا أو تعرضوا للكلاب، بحسب بيانات من وكالة الأمن الصحي في بريطانيا.

ويدرس خبراء الصحة الآن هذه العلاقة، مما يعني أن انتشار التهاب الكبد بين الأطفال قد يكون بسبب المستويات العالية من ملكية الكلاب في البلاد.

واكتشف الأطباء أن ثلاثة أرباع المصابين، أكدوا أنهم استخدموا عقار "الباراسيتامول"، بينما لم يتم الإبلاغ عن استخدام "ألأسبرين".

وأشار الخبراء، إلى أن انتشار استخدام الباراسيتامول يعتبر متسقا مع الإرشادات الخاصة بإدارة المرض الحاد عند الأطفال.

سكاي نيوز