البوابة 24

البوابة 24

"فيفا" يعلن إعادة هذه المباراة ضمن تصفيات مونديال قطر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين المثيرة للجدا ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022، بعد رفض استئناف الاتحادين.

وكانت مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين قد توقفت في 5 سبتمبر 2021 بمدينة ساو باولو، بعد مرور خمس دقائق فقط من عمر الشوط الأول، وذلك عقب تدخل السلطات الصحية المحلية واتهامها لأربعة لاعبين من "ألبيسيليستي" وافدين من الدوري الانجليزي، بانتهاك بروتوكول مكافحة فيروس كورونا.

وفي خطوة بدائية ومفاجئة، دخل ممثلو وكالة الصحة والشرطة الفيدرالية البرازيلية أرض الملعب لإيقاف اللقاء، وهو ما أدى إلى ارتباك تام من قبل الجميع.

قرار الفيفا

وفي فبراير الماضي، قرر الـ"فيفا" إعادة المباراة وإيقاف أربعة لاعبين أرجنتينيين لمباراتين، وتغريم الاتحادين الأرجنتيني والبرازيلي اللذين أعلنا لاحقا استئناف القرار.

وقال الاتحاد الدولي للعبة: "أكدت لجنة الاستئناف أنه يجب إعادة المباراة والإبقاء على الغرامة البالغة 50 ألف فرنك سويسري (حوالي 48 ألف يورو) المفروضة على كل من الاتحادين بسبب الإيقاف النهائي للمباراة".

في حين قررت لجنة الاستئناف بعد ذلك تخفيض الغرامة المفروضة على الاتحاد البرازيلي من 550 ألف فرنك سويسري إلى 250 ألفا (حوالي 240 ألف يورو)، وعلى نظيره الأرجنتيني من 250 ألفا إلى 100 ألف فرنك سويسري (حوالي 95 ألف يورو).

ومن المقرر أن تكون هذه المباراة هامشية من ناحية التأثير على ترتيب المنتخبين، حيث ضمن البرازيلي "راقصو السامبا" الصدارة والأرجنتيني "راقصو التانغو" الوصافة، وتأهلها مباشرة إلى نهائيات بطولة كأس العالم التي من المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022.

روسيا اليوم