البوابة 24

البوابة 24

ما حقيقة ظهور متحور كورونا BA.4 في هذه الدولة العربية؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، أن متحور فيروس كورونا الجديد BA.4 لا يتطلب الشعور بالقلق أو الخوف، وأنه من الطبيعي والمتوقع ظهور المتحورات بشكل مستمر لأنها سمة لأي فيروس، موضحًا أن المتحور الجديد لم يظهر في مصر حتى الآن، وليس من الضوري حال ظهور متحورات جديدة أن تجتاح العالم وتظهر في كل الدول.

متحور كورونا الجديد BA.4

وأضاف عبدالغفار، أن هناك متحورات جديدة لكورونا تظهر وتختفي من تلقاء نفسها، إلا أن المتحور السائد والذي لا يزال يشكل خطراً حتى الآن هو متحور أوميكرون، والذي أثبت سرعته وخطورته في زيادة أعداد الإصابات.

وعن السبب وراء إغلاق الصين لبعض المدن، أوضح عبدالغفار، أنه يعود إلى اتباعها سياسة صفر إصابات التي تعتمد على إغلاق الأماكن التي تظهر بها اصابات حتى لا تكون بؤرة لتفشي الفيروس مرة أخرى، مطمئنًا المواطنين بشأن الوضع الوبائي الحالي في مصر، وتراجع أعداد إصابات كورونا وكذلك الوفيات.

ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن المتحورات الجديدة تظهر لتخبر العالم أن الجائحة لا تزال مستمرة، ولا صحة لما يتم تداوله حول انتهاء الجائحة واستمرار الفيروس، ولا يمكن لأي دولة أن تعلن انتهاء الجائحة لأن القرار بيد منظمة الصحة العالمية.

الوطن