البوابة 24

البوابة 24

احذر.. الإفراط في استخدام الإنترنت يعرضك للإصابة بهذه الأمراض

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

كشفت جمعية "الهلال الأخضر" التركية لمكافحة الإدمان، عن خطورة "الاستخدام غير المنضبط للتكنولوجيا والإنترنت"، قائلةً إنه يجلب إدمانًا سلوكيًا مختلفًا يمكن أن يؤذي الناس جسديًا ونفسيًا.

ويعد الاستخدام غير المنضبط للتكنولوجيا والإنترنت أحد أنواع الإدمان، ويظهر في سلوكيات فرعية مسببة للإدمان مثل الإدمان السلوكي، و"اضطراب ألعاب الإنترنت"، والاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

مشكلات صحية

وتشمل قائمة المشاكل الصحية التي يسببها إدمان التكنولوجيا الشكاوى الجسدية مثل حرقة العين، وألم وتيبس في عضلات الرقبة، وضعف الجسم، وخدر في اليدين، وضعف جسدي.

كما أوضحت الجمعية، أنه إضافة لذلك يتسبب في المشاكل الاجتماعية، بما في ذلك التحصيل الدراسي المنخفض، والمشاكل الشخصية والعائلية، وقضايا إدارة الوقت، واضطرابات النوم، وانخفاض الأنشطة البدنية، وكذلك العزلة الاجتماعية، حيث تُصنف على أنها مشاكل أخرى متعلقة بالتكنولوجيا وإدمان الإنترنت.

ووصل متوسط ​​الوقت اليومي الذي يقضيه الفرد على الإنترنت في جميع أنحاء العالم إلى ست ساعات و58 دقيقة، بينما أمضى المستخدمون في تركيا ثماني ساعات في المتوسط ​​على الإنترنت.

وتوصي جمعية الهلال الأخضر بـ 120 دقيقة كحد أقصى أمام الشاشة يوميًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، كما تنصح بضرورة إبقاء الرضع والأطفال الصغار بعيدًا عن الشاشة، وينصح أيضًا بتوجيه الأطفال للقاء أصدقائهم في بيئات طبيعية وتمكينهم من الاختلاط الاجتماعي في مجموعات الأقران.

سبوتنيك