البوابة 24

البوابة 24

فيديو: في أول مباراة بينهم بعد التطبيع.. فريق الإمارات للركبي يخسر أمام إسرائيل

الفريقان قبل المباراة
الفريقان قبل المباراة

في أول لقاءٍ كروي جمع بين كلٍّ من منتخب الإمارات وإسرائيل بعد تطبيع العلاقات بين البلدين، فقد خسر المنتخب الإماراتي في مواجهةٍ ودية أمام المنتخب الإسرائيلي، أمس الجمعة، كان ذلك على ملعب مدينة دبي الرياضية، وقد صادف تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في منتصف الشهر الثامن من العام السابق 2020.


وبسبب إجراءات فيروس كورونا، فقد تمَّ عقد المبارة والتي تعتبر الأولى من نوعها في أجواء ودية ولكن دون وجود جماهير، حفاظاً على عدم تفشي فيروس كورونا.
وقد وصل المنتخب الإسرائيلي إمارة دبي يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي، وعقد تدريبات اشترك فيها منتخب الإمارات قبل خوض المواجهة الكروية، وذلك في ظل إظهار تعاونٍ بين اتحاد كرة القدم بين كلِّ من الإمارات وإسرائيل وإطلاق باكورة من المبارايات لتبادل الخبرات والبرامج الرياضية.


وقد تمَّ تأسيس الاتحاد الوطني الإماراتي للعبة كرة القدم في عام 2009، أما نظيره الإسرائيلي فقد انطلق نشاطه عام 1975.
وقد أهدى رئيس الاتحاد الإماراتي لفريق الركبي  محمد بن مكتوم آل مكتوم درعاً تذكارياً لقائد المنتخب الإسرائيلي، مصرِّحاً: "سعداء جداً باستضافة أول مباراة بين المنتخبين، والرياضة دائماً تجمع بين الشعوب، وسيكون لقاء اليوم باكورة لمباريات قادمة".
وفي ظلِّ إقامة المباراة الودية، نشر الاتحاد الوطني الإماراتي رسالة في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، موجهاً إياها إلى رؤوفين ريفلين رئيس دولة إسرائيل، ليشكره على كلماته بحق الإمارات حيث كتب الاتحاد: "الركبي تجمع الشعوب وتنشر المحبة والسلام".


كما أن هناك العديد من الاتفاقيات الرياضية تم توقيعها بين اتحادات البلدين، فقد صرَّح نادي بيتار القدس والذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسرائيلي لكرة القدم أن هناك ما يقارب النصف من أسهم النادي قد انتقلت ملكيتها للشيخ الإماراتي حمد بن خليفة آل نهيان، وهو أحد أفراد الأسرة الحاكمة في العاصمة أبو ظبي.

 

AFP