البوابة 24

البوابة 24

مدرب ريال مدريد "زيدان" يعلِّق على مواجهة مدريد وليفربول

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان
مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

بعد قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، عقَّب اللاعب السابق والمدرب الحالي لفريق نادي ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، على هذه القرعة، موضحاً نتاجها بمواجهةٍ وصفها بالنارية بين فريق ليفربول و "المرينغي".

كما أوضح زين الدين زيدان أن فريق ليفربول وريال مدريد على حفة الهاوية هذ الموسم، مضيفاً أن الناديين كلَّاً منهم يمتلك في جيبه 19 لقباً بطولياً.

وقد صرَّح زين الدين زيدان في مؤتمرٍ صحفي قائلاً: "لا يمكننا القول بأنها قرعة سيئة أو جيدة، لأن ما يحدث طوال الموسم لا يهم. وبالمثل أيضا لا يهم ما يمر به ليفربول حاليا في الدوري لأنه في أي وقت يمكن أن يستخدم أوراقه دون النظر لموقفه في البطولة المحلية".

أما بشأن المواجهة بين فريقه وليفربول فقد أوضح : "نعلم من هو ليفربول وهذا أمر لن يتغير. هم مثلنا، فقد كنا على حافة الهاوية هذا الموسم ولكن وضعنا جيد في كلتا البطولتين. ستكون مباراة بين فريقين فازا كثير بلقب دوري الأبطال ومواجهة صعبة للغاية. في هذا المستوى يكون دائما الفوز صعبا".
كما أن زيدان قال أن المباراتين القادمتين ستكونان غاية في القوة، مضيفاً أن "الريدز" لديهم تميز في القوة البدنية، وذلك حسب ما أفادت الصحيفة الإسبانية "آس".

يُذكر أن مباراة الذهاب سيتم إقامتها بين ريال مدريد وليفربول على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" وهي أرض فريق ريال مدريد، وستقام الأخرى مباراة الإياب على ملعب النظير ليفربول "الأنفيلد".
كما أنه تم عمل قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا بشكل مفتوح لجميع المواجهات، حيث أنه يمكن أن يتلاقى فريقان في مباراة وهم من نفس الدولة.

ونتج عن القرعة ملاقاة كلاً من:
1- بارين ميونخ الألماني وهو حامل للقب وباريس سان جرمان الفرسني بذلك يتم إعادة نهائي الموسم الماضي.
2- يلتقي أيضاً في نفس الدور، مانشستر سيتي الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني.
3- يلقتي أيضاً فريق تشيلسي الإنجليزي مع بورتو البرتغالي.

كما أنه سيتم إقامة مباريات ربع النهائي ما بين اليوم السادس إلى اليوم الرابع عشر من شهر إبريل لهذا العام، يتلو ذلك إقامة مباريات النصف نهائي بين أيام السابع والعشرين من شهر إبريل واليوم الخامس من شهر مايو من نفس العام، ليكون بذلك تتجه الأنظار إلى نهائي البطولة والذي سيقام في ولاية اسطنبول التركية في التاسع والعشرين من شهر مايو المقبل.

وقد تغيَّب عن هذا الدور الأسطورة كريستيانو رونالدو والمحترف ليونيل ميسي، يأتي ذلك لأول مرة منذ عام 2005، وأيضاً يغيب فريق برشلونة لأول مرة منذ عام 2007 عن هذا الدور.

 

سكاي نيوز