البوابة 24

البوابة 24

تحذير هام من الولايات المتحدة بشأن انتشار التهاب الكبد الغامض بين الأطفال

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، من انتشار مرض التهاب الكبد الغامض بين الأطفال.

وقالت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أصدرت تحذيرا للآباء تؤكد فيه على ضرورة متابعة أي أعراض لهذا المرض قد تظهر على أطفالهم، وذلك في ظل انتشار المرض بين الأطفال بصورة لم يتم التعرف على أسبابها حتى الآن.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض، أن انتشار الالتهاب الكبدي الوبائي بين الأطفال أمر مثير للقلق، مطالبةً الآباء بمتابعة أبنائهم والإبلاغ عن أي أعراض مفاجئة يمكن أن تظهر عليهم.

أعراض التهاب الكبد الغامض

وكشفت مراكز السيطرة على الأمراض، عن أعراض مرض التهاب الكبد الغامض، وهي: انتفاخ الكبد والحمى والإرهاق الزائد بطريقة غير معتادة أو اصفرار الجلد وحدوث غثيان، ويمكن أن يحدث هذا المرض نتيجة حالات التسمم أو تناول بعض الأدوية أو التلوث بالفيروسات المعدية.

وأشارت المراكز، إلى أن انتشار المرض بين الأطفال له صبغة عالمية وأسبابه لا تزال غير معروفة، وأن التطعيمات المضادة لفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي الموجودة حاليًا غير فعالة في مكافحة المرض في الوقت الحالي.

كما لا توجد علاقة تربط بين ظهور أعراض المرض والإصابة بفيروس كورونا، مطالبةً بضرورة التواصل مع الأطباء فور ظهور أي أعراض غير طبيعية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن تلقي عشرات البلاغات بشأن إصابات أطفال بالتهاب الكبد الحاد، مشيرة إلى أنه لم يتم تحديد سببها بعد.

سبوتنيك