البوابة 24

البوابة 24

بعد 21 عامًا من طرحه.. "أبل" تعلن وقف إنتاج هذا الجهاز

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

قررت شركة "آبل"، إيقاف تشغيل جهاز الموسيقى الخاص بها "أيبود تاتش"، لتدسل الستار على الجهاز الذي أشيد به على نطاق واسع باعتباره ثورة في كيفية استماع الناس إلى الموسيقى.

وتم إطلاق أول جهاز من منتجات "أيبود" عام 2001، وكان يمكنه تخزين 1000 ملف صوتي، ويوجد اليوم أكثر من 90 مليون أغنية على خدمة البث من "آبل"، وفقًا لشبكة "بي بي سي".

وتم تصميم جهاز "أيبود تاتش" الأحدث، من قبل نفس الفريق الذي اخترع جهاز "أيفون" لاحقًا، والذي سرعان ما طغى على جهاز الاستماع للموسيقى، وحدثت "آبل" جهاز "أيبود" آخر مرة في عام 2019.

طرازات "أيبود"

وهناك العديد من طرازات "أيبود"، بما في ذلك "نانو" و"شافل"، لكن "تاتش" الذي صدر في عام 2007 هو آخر طراز يتم إيقافه، ومع ذلك، تقول الشركة إنها ستتيحه للشراء "حتى نفاذ الكمية".

ومن جهته، قال جريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي في شركة "آبل"، إن الجهاز "أعاد تعريف كيفية اكتشاف الموسيقى والاستماع إليها ومشاركتها".

وكان المحللون التقنيون يرون أنه من المتحمل أن ينهي "أيفون" الحاجة لأجهزة "أيبود" في يوم من الأيام، وذلك رغم شهرته الواسعة حتى لدى المشاهير وتضمينه في السيارات.

وكانت الشركة تدرك عندما طورت "أيفون" أنه يعني نهاية "أيبود"، واليوم، مع ارتفاع مبيعات جوالات "آبل" تراجع الطلب على مشغل الموسيقى.

سبوتنيك