البوابة 24

البوابة 24

5 نصائح للتعامل مع الزوجة الكسولة.. ما هي؟

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

من البديهي أن الرجال يكرهوا الارتباط بالمرأة الكسولة التي تعتمد عليه في كل شيء، ولا يستطيع أن يجدها كي يتكأ عليها إذا تطلبت الظروف، ومن ثم فإن الزوجة الكسولة هي صداع في رأس كل رجل يرغب في أن يحيا حياة زوجية مستقرة.

طرق التعامل مع الزوجة الكسولة

وتوصلت نتائج استطلاع رأي أجراه مركز بيو الأمريكي للأبحاث، إلى أن 61٪ من المشاركين قالوا إن مشاركة الأعمال المنزلية مهمة جدًا لنجاح الزواج، وعند النظر إلى مثل هذه الإحصائيات من أجل نجاح الزواج، فمن الضروري البحث عن علامات الكسل لدى الزوجة اللامسئولة، وإيجاد طريقة مناسبة لتحفيزها، وثمة 5 نصائح للتعامل مع الزوجة الكسولة، وهي:

رقم واحد في حياتك

يجب أن يظهر الزوج لزوجته أنها كانت ولا تزال فتاة أحلامه التي كافح حتى فاز برضاها في الارتباط بها، ولا يمكنه حقا العمل دونها، كما يجب عليه أن يجعلها تعتقد أن هناك أشياء معينة لا يمكنه القيام بها إلا بمساعدتها، فعندما يجعل الزوج زوجته تشعر بالحاجة إليه دائما، ستبدأ على الأرجح في إعادة النظر في علاقتها به ومحاولة إصلاحها.

التخلي عن موقف التهديد

يجب الابتعاد عن أسلوب التهديد والوعيد، أو توجيه الاتهامات والانتقادات، أو حتى الدخول في جدال حاد، فهذه النقاط السلبية ستجعل الزوجة أكثر إصرارًا على عدم العمل.

التقدير والإيجابية

يجب على الزوج أن يقدر زوجته حق التقدير، فتلك الأمور ستساعدها على المدى الطويل أن تتغير وتخلع رداء السلبية الذي ترتديهـ وتدريجيا ستبدأ الزوجة في مراجعة نفسها وتشعر بضرور مساندة زوجها وإن كان في أبسط الأعمال المنزلية.

منحها الاختيار للقيام بالأعمال المنزلية المفضلة

إن منح الزوجة حرية اختيار الأعمال المنزلية للقيام بها ومطالبتها بالالتزام بإنجازها وفقًا لجدول زمني هو أمر تعاوني أكثر من إخباره بما يجب القيام به، وهذه من أفضل الطرق للتعامل مع الزوجة الكسولة.

التقليل من سقف التوقعات

ربما يتوقع الزوج الكثير من زوجته، وهذا يمكن أن يمثل ضغطًا عليها، وبناء عليه يجب على الزوج أن يقلل سقف توقعاته والشروع فورًا في التنازل عن بعض ما يرغب فيه لدى الزوجةـ ويجب على الزوج أيضًا أن يتواصل، ولكن برفق، مع زوجته بشأن كسلها، ومساعدتها على تجاوز تلك المسألة المرهقة.

مجلة الرجل