البوابة 24

البوابة 24

اجتماع الخميس.. الخارجية الفلسطينية تكشف مستجدات استئناف الدعم المالي الأوروبي للسلطة

وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أمل جادو
وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أمل جادو

فلسطين- البوابة 24

كشفت وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية أمل جادو، اليوم الأربعاء الموافق 18/5/2022، عن آخر مستجدات استئناف الدعم المالي من قبل الإتحاد الأوروبي للسلطة الوطنية الفلسطينية. 

وكشفت جادو خلال حديثها مع (صوت فلسطين) الرسمي، النقاب عن إجتماع سيعقد غداً الخميس لمفوضية الاتحاد الأوروبي لتدارس ومناقشة إرسال الدعم المالي للسلطة الفلسطينية.

وأعربت وكيل وزارة الخارجية الفلسطبية، عن تفائلها بشأن ارسال الدعم المالي للسلطة، قائلة: "نحن متوسمون خيراً بان يتم إتخاذ قرار بالموافقة على إرسال الدعم المالي للسلطة الفلسطينية في اجتماع مفوضية الاتحاد الأوروبي غداً".

بشريات بشأن عودة الدعم 

وكان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان قد قال أمس الثلاثاء، أن هناك اختراق قريب في ملف الدعم المقدم للسلطة الفلسطينية، وأن يتم اللإعلان قريباً عن أخبار إيجابية في هذا الملف.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للمنظمة الأممية (أونروا) بدون أي تغيير يتعلق بذلك، مشيرًا إلى أنه تم منذ أيام الإعلان عن الدعم السنوي المقدم من الاتحاد، لصالح الأونروا، حتى عام 2024، بقيمة 82 مليون يورو.

وشدد على أن الاتحاد سيواصل دعمه للأونروا، ويقدم مزيد من الدعم طالما توفرت أي أموال أخرى في نهاية العام الجاري.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي يساهم بنحو 150 مليون يورو سنويًا لموازنة السلطة الفلسطينية، منها 90 مليون يورو لرواتب للموظفين المدنيين.

 

البوابة 24