البوابة 24

البوابة 24

من بينها صرف المنحة القطرية.. صحيفة تكشف تفاصيل الملفات التي سيناقشها العمادي مع حماس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين - البوابة 24

كشفت صحيفة عن تفاصيل الملفات التي سيناقشها السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة خلال زيارته للقطاع اليوم.

وقالت صحيفة "الأيام" نقلاً عن مصدر وصفته بالمطلع أن هدف زيارة العمادي لغزة هو بحث ملفات مهمة مع قيادة حركة حماس في غزة والرد على مطالب قدمتها حماس إلى أعلى المستويات في دولة قطر.

وأوضحت الصحيفة أن من بين مطالب حماس رفع قيمة المنحة القطرية وإعادتها إلى سابق عهدها، من 24 مليون دولار شهرياً إلى 30 مليون دولار شهرياً.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن المصدر المطلع أن المنحة القطرية لا يتم صرفها كما هو معلن أي 30 مليون دولار إنما 24 مليون دولار شهرياً، حيث يتم صرف 10 ملايين دولار أمريكي لشراء الوقود لمحطة توليد الكهرباء و10 ملايين أخرى تصرف للعائلات المستورة في القطاع و4 ملايين يتم صرفها رواتب لموظفي غزة.

وبينت أن حماس لم تتلق جواباً على مطالبها، مضيفة أن: الحركة بانتظار رد ايجابياً يؤدي إلى إلى إعادة قيمة المنحة كما تم الاتفاق سابقاً.

الجدير بالذكر أن المنحة القطرية للأسر المتعففة لم تصرف لغاية الآن والتي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي لما يقارب من 100 ألف عائلة بواقع 100$ للعائلة الواحدة.

وفي وقت سابق من شهر مارس الماضي، أعلن السفير القطري، أن الدوحة جددت اعتماد المنحة للقطاع، والتي تقدر بـ 360 مليون دولار سنوياً.

يشار إلى أن قطر تدفع مساعدات مالية لحركة حماس منذ شهر نوفمبر من العام 2018.

البوابة 24