البوابة 24

البوابة 24

الداخلية الكويتية تطرح خدمة جديدة طال انتظارها لمتابعة سير القضية

الداخلية الكويتية تطرح خدمة جديدة طال انتظارها لمتابعة سير القضية
الداخلية الكويتية تطرح خدمة جديدة طال انتظارها لمتابعة سير القضية

فلسطين- البوابة 24

كشفت وزارة الداخلية الكويتية أن الإدارة العامة لنظم المعلومات بالتنسيق مع الإدارة العامة للتحقيق تطلق خدمة جديدة من أجل متابعة سير القضية التي تتيح الاستفسار عن القضايا على موقع الوزارة الإلكتروني لوزارة الداخلية الكويتية اعتبارا من يوم غد الخميس.

أهمية خدمة القضايا المسجلة بالإدارة العامة للتحقيقات

ولفتت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة إلى أن الهدف من خدمة المؤسسة الأمنية الرامية لمواكبة أحدث النظم والتقنيات التكنولوجية هو تحقيق سرعة الأداء ودقة الامتياز والإنجاز والتيسير على المواطنين، واستكمال ما تم إنجازه  من ميكنة الخدمات.

وكشفت الإدارة العامة للعلاقات العامة أن التطبيق يتيح الاستفسار عن القضايا المسجلة بالإدارة العامة للتحقيقات والاستعلام عن 37 نوع قضية جنح من خلال تسجيل رقم مرجع الداخلية بالخانة المحددة والمكون من 9 أرقام، وهم رقم الجنسية الكويتية رقم الإقامة للمقيمين.

الاستعلام عن البيانات

ولفتت وزارة الداخلية الكويتية إلى أن الهدف من إطلاق الخدمات الإلكترونية هو إتاحة الفرصة للمواطنين والمقيمين من الاستفادة من تلك الخدمات من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية الكويتية، من أجل الاستعلام عن بياناتهم المسجلة بالإدارة العامة للتحقيقات دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة.

يذكر أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني لوزارة الداخلية الكويتية قررت مد فترة التسجيل للالتحاق بالأجهزة التعليمية بداية من الأربعاء الأربعاء الموافق 2022/5/18 وحتى يوم الأربعاء الموافق 2022/6/1، يأتي ذلك في ظل التوجيهات الصادرة من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبداللطيف البرجس.

 

القبس