البوابة 24

البوابة 24

بالصور: عناكب سامة تغزو منازل هذه الدولة بسبب الطقس

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

وجه العديد من خبراء مكافحة الحشرات في المملكة المتحدة، تحذيرًا هامًا من أن ارتفاع درجات الحرارة، والذي أسفر عن زيادة أعداد العناكب السامة في بريطانيا.

وأكد خبير مكافحة الآفات، كلايف بواسي: "عدد عناكب الأرامل الكاذبات يرتفع في بريطانيا، لا يدرك الناس مدى انتشارها، لكنهن يتجولن بالملايين مع انتهاء السبات وارتفاع درجات الحرارة".

 

 

وأشار إلى أن عناكب الأرامل الكاذبات المخيفة ذات الثمانية أرجل قامت بمهاجمة بعض الأشخاص بالفعل، متابعًا: "لن يخرجوا إلى العراء، لكن يمكنهم الزحف إلى الستائر أو ربما الملابس التي تُترك على الأرض".

لدغة الأرملة الكاذبة

كما كشف جو هيلدبراندت، من كونوي في شمال ويلز، أن يده منتفخة مثل البالون بعد أن لدغه عنكبوت في حديقته، قائلًا: "أخافني لأني وجدته على ذراعي، وأنا أعلم أنهم يعضون فقط عندما يتم استفزازهم".

 

 

وكشفت جمعية علم الأنساب البريطانية، أن لدغة الأرملة الكاذبة تشبه "لدغة دبور"، وتشمل أعراض النوبات الألم والتورم والغثيان والرعشة وتغير ضغط الدم.

وكانت عناكب الأرملة الكاذبة غير معروفة تقريباً قبل عقدين من الزمن في أيرلندا أو المملكة المتحدة أو في أوروبا القارية، ويكون التصدي لها بإبقاء المنازل نظيفة.

 

 

وحذر خبراء الرعاية الصحية في بريطانيا في وقت سابق، من خطورة عنكبوت "الأرملة السوداء"، وذلك بعدما أصبحت منتشرة حيث أن لدغتها قد تسببت في حاجة بعض المرضي للرعاية داخل المستشفى.

ديلي ميل