البوابة 24

البوابة 24

لكِ سيدتي.. أفضل طريقة لإبعاد الذباب عن منزلك

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يشكل الذباب مصدر إزعاج للكثير من ربات البيوت، خاصةً مع اقتراب أشهر الصيف الحارة، حيث من المتوقع أن يتزايد ذلك بشكل كبير، ولحسن الحظ، كشف أحد الخبراء عن عدة طرق رائعة لإبعاد الذباب عن المنزل.

يقتحم الذباب المنازل لعدة أسباب، إلا أن معظمه يدخل ليتغذى على القمامة والفاكهة الناضجة والخضار أو الرطوبة، وينجذب الذباب المنزلي الشائع إلى القذارة العضوية المتحللة مثل اللحوم المتعفنة، بينما يبحث ذباب الفاكهة عن المواد السكرية ويتغذى بشكل أكثر شيوعًا على الفاكهة الناضجة والمشروبات الغازية المنسكبة.

طرق إبعاد الذباب عن المنزل

ومن جهته، كشف والتر مورفي، خبير مكافحة الآفات، عن حيلة يمكن أن تؤدي لإبعاد الذباب عن المنازل، والرائحة الأولى التي شاركها الخبير هي الزيوت الأساسية مثل النعناع للتخلص من الذباب، حيث تحتوي العديد من الزيوت الأساسية على خصائص طاردة للحشرات، وهي سامة للذباب والحشرات ويمكن أن تساعد أيضا في التخلص من النمل.

وأوضح والتر: "أي شيء يحتوي على زيوت عطرية سيبقي الذباب في مكانه... هذه العطور الطبيعية تنبعث منها رائحة قوية تمنع الذباب على الفور من دخول منزلك، هناك الكثير من البخاخات والعطور المنزلية التي تحتوي على زيوت أساسية".

القرفة

تعتبر القرفة أيضًا طريقة طبيعية لردع الذباب عن التسكع في منزلك، حيث ان رائحتها طاغية، وبعض مكوناتها يمكن أن تكون سامة للذباب.

وقال والتر: "الذباب يكره رائحة القرفة. قد تفكر في شراء معطر جو مملوء بالقرفة لتقليل عدد الذباب في منزلك، كما أن حرق شموع القرفة أيضا طريقة رائعة أخرى للتخلص من الذباب، حيث ستنتشر الرائحة بسهولة في جميع أنحاء المنزل".

خل التفاح

واقترح والتر استخدام خل التفاح للتخلص من الذباب في المنزل، معتبرا أنه يحتوي على "العديد من القوى الخفية"، حيث قال: "كل ما عليك فعله هو ملء نصف برطمان ببعض خل التفاح والصابون ووضع قمع ورقي أعلاه"، مضيفًا: "رائحة التفاح المخمر ستجذب الذباب وتحبسه، حيث سيشرب المحلول ويبقى محاصراً في البرطمان".

سيدتي