البوابة 24

البوابة 24

تتفوق المرأة على الرجل في ثمانية مواضع.. تعرف عليها معنا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حسب الطبيعه البشريه فان تكوين الرجل الجسدي والنفسي والعاطفي يختلف عن تكوين المراه وفي كثير من المجتمعات يعتقدون ان الرجل دائما يتفوق على المراه الا انه حسب الدراسات والاحصائات فان المراه تتفوق على الرجل في عده امور حيث نذكر في هذا المقال عشره امور تتفوق فيها المراه على الرجل ربما ستدهشك 

اولاً: تحمل الضغوط: ويمكنها انجاز اكثر من عمل بنفس الوقت وبنفس الدقه والتركيز على عكس الرجال الذين لا يستطيعون التركيز باكثر من شيء في وقت واحد فنجد النساء تعمل خارج المنزل وداخله وتربي الابناء وتقوم بالواجبات المنزليه كافه في وقت واحد .

ثانيا: قادرة على تعديل أو تغيير حالتها المزاجية: وفق ما تتطلبه الحياة الأسرية منها، خاصة حالة وجود أطفال، حيث تراعي المرأة دائما كيفية الحفاظ على الحالة النفسية والمزاجية لأولادها، ومن أجل ذلك تسعى لتغيير حالتها النفسية، فإذا كانت من النوع النسائي صاحب الأحاسيس المرهفة، فإنها تقع تحت تأثير أبسط الكلمات الجارحة أو الإيحاءات المؤلمة، لذلك تبذل مجهودا جبارا حتى تستطيع تعديل حالتها النفسية إلى الأفضل.

ثالثا: مستثمر ناجح اكثر من الرجل: تبين أن إستثمارات النساء تفوقت على استثمارات الرجال، بنسبة 18 إلى 11 بالمائة. وقد يكون السبب حرص النساء على عدم الدخول في مخاطرات كبيرة مثل الرجال، كما أنهن يأخذن وقتاً أطول للتفكير في الإختيارات الإستثمارية طويلة المدى.

رابعاً: ربات عمل أفضل:

ربما يكون السبب الاهم من وراء ذلك هو حرص المرأه الدائم على اثبات نفسها وتعزيز مكانتها في المجتمع لذلك عندما تكون في مركز الاداره تحاول بكل طاقتها ان تتميز وتثبت للجميع انها على قدر كبير من المسؤوليه 

2019_4_26_14_5_26_226.jpg
 

خامساً: يملكن نظام مناعة أقوى

النساء يتمتعن بنظام مناعة أقوى من الرجال، وهذا السلاح السري هو هورمون "الأستروجين". وأجرت جامعة "ماكغيل" دراسة تبين فيها أن "الأستروجين" يمنح النساء القوة على صد الإصابات، لأنه يواجه إنزيم معين غالباً ما يعيق دفاعات الجسم الأولى في الدفاع ضد البكتيريا والفيروسات.

سادساً: تتمتع بذاكرة أقوى من الرجل

 من المعروف ان المراه تتمتع بذاكره فولاذيه  حيث تستطيع حفظ الأشياء الهامة وغير الهامة، فضلا عن أن ذاكرتها تمكنها من حل المشكلات سريعا، وتستطيع الجمع بين الأشياء ومسبباتها ومن ثم الوصول إلى نتيجة، وكذلك جمع البراهين والإثباتات لاكتشاف كل ما هو جديد فيما يحدث حولها.

سابعاً: اكثر تفوقاً من ناحيه العلم

اضافه الى انهم يتقدمون ويحصلون على شهادات علميه عاليه مقارنه بالرجال  أكثر متابعة للمسيرة الأكاديمية وفقاً لإحصائيات وزارة التربية الأميركية الأخيرة، تبين أن نسبة الرجال الذين ينهون دراساتهم الجامعية في تراجع مقارنة مع النساء، كما أن الرجال يستغرقون وقتاً أطول في التعليم الجامعي من زميلاتهن.

 

تعبيرية.jpg
 

ثامناً:- تستطيع الحفاظ على علاقاتها الشخصية والاجتماعية:

 حيث إنها أكثر ميولا للعواطف عن الرجل، لذلك تخشى خسارة الآخرين، بعكس الرجل الذي لا يقيم للعواطف وزنا، وبالتالي سريعا ما يشعر بكلل في حياته الزوجية، حيث لا يهتم بالمشاعر بنفس القدر الذي يدفع المرأة للاهتمام بها.

 

البوابة 24