البوابة 24

البوابة 24

احذر.. عادة يومية قد تعرضك للإصابة بأمراض القلب القاتلة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

توصلت دراسة طبية حديثة، إلى أن التخلص من عادة المشاهدة بنهم قد تمنع آلاف الأشخاص من الإصابة بأمراض القلب، وذلك يوصي علماء جامعة كامبريدج بتقليص ساعات مشاهدة التلفزيون إلى أقل من ساعة يوميًا.

واكتشف الباحثون، أن البالغين الذين يشاهدون التليفزيون لفترات طويلة كانوا أكثر عرضة للإصابة بالحالة القلبية القاتلة بنسبة تصل إلى 16 في المائة، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

نصائح هامة

وأشار الباحثون، إلى أنه يمكن منع حالة واحدة من كل 10 حالات من قبل الأشخاص الذين يشاهدون برامج تلفزيونية أقل، ولكن إذا لم يتمكن الفرد من التخلص من إدمانه للشاشة، فقد نصحه الخبراء على الأقل بالوقوف والتنقل بين الحلقات لتفريق فترات الخمول.

وينصح أيضًا بالتخلص من الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس والشوكولاتة، وئلك فقًا للأكاديميين الذين عملوا جنبًا إلى جنب مع فريق في جامعة هونغ كونغ.

ومن جهته، أكد كبير الباحثين الدكتور يونجون كيم: "كل هذه الإجراءات يمكن أن تساعد بشكل أفضل في إدارة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية".

وتابع إن أكثر أعراض مرض الشريان التاجي شيوعًا هي ألم الصدر (الذبحة الصدرية) وضيق التنفس، ويزيد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الجدير بالذكر أن مرض الشريان التاجي يصيب أكثر من 1.6 مليون رجل ومليون امرأة في المملكة المتحدة ، وما مجموعه 15 مليون بالغ في الولايات المتحدة، إنه يقتل 64 ألف بريطاني و 360900 أمريكي كل عام.

ديلي ميل