البوابة 24

البوابة 24

بينها "الزبادي".. هذه الأطعمة تساعد على علاج التهاب الحلق

صورة توضيحية
صورة توضيحية

فلسطين - البوابة 24

يعد التهاب الحلق من الأمراض المزعجة بكل المقاييس، خاصةً مع الآلام التي ترافقه وصعوبة البلع والجهد الذي يتطلبه الأمر من أجل التحدث، إضافة إلى حالة التعب العام، إلا أنه لحسن الحظ أطعمة قد تحد من أعراض التهاب الحلق، وهي:

دقيق الشوفان

يمكن للأطعمة التي لها ملمس ناعم ويسهل ابتلاعها الحد من تهيج الحلق، ودقيق الشوفان ليس فقط مادة لينة، ولكنه يوفر الكثير من العناصر الغذائية حتى تظل بصحة جيدة أثناء التعافي، ويتضمن ذلك تقليل الالتهاب وزيادة الطاقة، ويمكن أن يساعد أيضا في خفض الكوليسترول، ويمثل مصدراً رائعًا للألياف.

الزبادي

الزبادي أيضًا من اأطعمة صاحبة القوام الناعم ويسهل ابتلاعه عند التعامل مع التهاب الحلق، كما أنه مليئ بالعناصر الغذائية للمساعدة في الحفاظ على صحة جسمك أثناء تعامله مع كل ما يسبب التهاب الحلق.

حساء الدجاج

وتساعد الأطعمة الدافئة أيضاً في تهدئة حلقك، وحساء الدجاج هو غذاء مثالي للمساعدة في ذلك ويمكن أن يساعد في تقليل التهيج، وذلك نظرًا لكونه يحتوي على كميات عالية نسبيًا من الصوديوم، مما يجعله طريقة طبيعية للمساعدة في تجديد إلكتروليتات الجسم.

وحساء الدجاج يعد رائعًا أيضًا إذا كان التهاب الحلق لديك من الأنفلونزا أو البرد أو أي شيء يتسبب في فقدان جسمك للكثير من الماء الطبيعي والإلكتروليتات.

المثلجات

تساعد المثلجات على خفض درجة حرارة النهايات العصبية في الحلق، وهذا يساعد في تقليل إشارات الألم.

سبوتنيك