البوابة 24

البوابة 24

منحة المتقاعدين في الكويت.. حلم يراود المتقاعدون طويلاً إليك الشروط

منحة-المتقاعدين-الكويت
منحة-المتقاعدين-الكويت

فلسطين_ البوابة 24

وجه رئيس اللجنة المالية البرلمانية الكويتية أحمد الحمد النواب إلى ضرورة تقديم تعديلات على تقرير اللجنة بخصوص منحة المتقاعدين قبل الخميس 9 يونيو الجاري، ولفت إلى الدعوة حتى تتمكن اللجنة من عقد اجتماع لمناقشة التعديلات والملاحظات لضمان سلاسة الجلسة الخاصة التي دعا لها رئيس مجلس الأمة في 14 يونيو الجاري.

منحة المتقاعدين في الكويت

وانطلقت العديد من الدعوات بإقرار منحة المتقاعدين بعد قبول استقالة الحكومة وجهوزية التقرير الذي أعدته المالية البرلمانية،، ولا زال الأمر ينتظر تحديد جلسة لمناقشة التقرير والتصويت عليه من أجل صرف المنحة التي انتظرها المتقاعدون طويلاً.

وذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة البرلمانية وافقت على مشروع قانون بصرف منحة مالية لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين عنهم مع تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية.

شروط صرف منحة المتقاعدين

هناك مجموعة من الشروط لصرف منحة المتقاعدين بقيمة 3000 دينار لأصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين عنهم لمرة واحدة،  على ان تقتصر المنحة على أصحاب المعاشات التقاعدية المستحقة، ولا تستحق المنحة بعد صدور القانون وتصرف عن معاش واحد فقط لأصحاب المعاشات الذين يجمعون بين أكثر من معاش وفي حال كان صاحب المعاش متوفيًا يتم صرف المنحة مجانًا.

 

الراى الكويتية