البوابة 24

البوابة 24

عادت المواجهات مرة أخرى.. صدامات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين في تونس

مظاهرات في تونس
مظاهرات في تونس

فلسطين- البوابة 24

اندلعت صدامات عنيفة بين الشرطة و 100 متظاهر احتجاجًا على الاستفتاء الدستوري الذي يعتزم الرئيس قيس سعيّد تنظيمه في يوليو، وعلى الفور قامت الشرطة حاجز من المتظاهرين واقتربت من مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي غير سعيد طريقة اختيار أعضائها وعين رئيسها بنفسه، وهو يعتبر إجراء أن هدفه السيطرة على المؤسسة.

احتجاجات عنيفة في تونس

وعلى الفور رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها" هيئة الرئيس هيئة تزوير"، في حين قال المتحدث باسم "حزب العمال" حمّة الهمامي إن "الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع ضدنا هاجمتنا" في حين يقول سعيد إنه يتخذ مجموعة من الإجراءات من أجل إصلاح البلاد.

ويقول الرئيس التونسي إنه يتخذ مجموعة من الإجراءات لصالح البلاد في مواجهة التعطيل السياسي والاقتصادي، وكان الرئيس التونسي أعلن عن خارطة طريق من المفترض أن تخرج البلاد من الأزمة والتي تنص على إجراء استفتاء على دستور جديد في 25 يوليو وانتخابات تشريعية في 17 ديسمبر.

الاتحاد العام التونسي للشغل يقاطع الرئيس التونسي

والسبت الماضي انطلقت دعوات الحوار الوطني الذي ينظمه الرئيس من أجل صياغة دستور جديد، وقد قاطعته جهات دعيت للمشاركة أبرزها الاتحاد العام التونسي للشغل بسبب ما اعتبروه إقصاء جهات فاعلة رئيسية في المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

 

 

 

روسيا اليوم